الخميس، 04 يوليو 2024

12:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اتحاد المصارف العربية: مصر أبهرت العالم بصمودها أمام التحديات الاقتصادية

وسام فتوح

وسام فتوح

عبد الرحمن المصري

قال وسام فتوح، أمين عام اتحاد المصارف العربية، إن مصر أثبتت للعالم قدرتها على تجاوز الاضطرابات العالمية، التي نجمت عنها العديد من الأزمات الاقتصادية.

معدلات نمو غير مسبوقة منذ 2014

وأضاف أمين عام اتحاد المصارف العربية، أن السياسيات الحكومية ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي، دفعت إلى تحقيق الاستقرار المالي، وتعزيز ثقة المستثمرين.

وتابع فتوح، أن معدل النمو للناتج المحلي الإجمالي حقق 4.4%، في الفترة بين 2014 وحتى 2023، نتيجة للسياسات الحكومية التي أدت إلى استعادة الاستقرار المالي وتعزيز ثقة المستثمرين، مؤكدًا أن تلك النسبة هي ضمن الأعلى في العالم.

وأشار أمين اتحاد المصارف العربية إلى أن الاقتصاد المصري، قادر على التكيف والنمو والقيادة، رغم التحديات الإقليمية والدولية الجارية.

الاستقرار المالي وتعزيز ثقة المستثمرين نتائج للإصلاح الاقتصادي

وشدد فتوح، على أن السياسات التي نفذتها الحكومة أدت إلى استعادة الاستقرار المالي وتعزيز ثقة المستثمرين، وقد أثبتت أنها وحتى في ظل أصعب الظروف الدولية والإقليمية قادرة على مواجهة تداعيات ما يحدث حول العالم وفي الإقليم، بل وأثبتت إنّها قادرة على تحويل التحديات الى فرص، وذلك على الرغم من أن العالم يشهد نزاعات جيوسياسية وتجارية غير مسبوقة. 

وواصل فتوح، أن مصر تلقت خلال الأشهر القليلة الماضية نحو 50 مليار دولار من التدفقات المالية، ضمن استثمارات مباشرة وحزمًا تمويلية، وهو ما يعكس أنها بلد أهل للثقة، مشيرًا إلى أن تلك التدفقات المالية سيكون لها تأثيرات إيجابية على مختلف النواحي الاقتصادية والمالية والمصرفية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية