السبت، 06 يوليو 2024

02:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بسبب الموجة الحارة الشديدة، إزاي تحافظ على سيارتك من الأعطال

سيارات - أرشيفية

سيارات - أرشيفية

إسلام التمساح

تشتد موجات الحرارة في مصر في فترة الصيف، والتي لها تأثير كبير على السيارات وتحديداً على أعطال السيارات،  و«موتور» العربية من أهم العوامل التي يسعى الكثيرون للحفاظ عليه خاصة خلال الموجة الحارة التي تضرب البلاد في الوقت الراهن، مما يعد إصلاحه يجعلك تصرف مصروفات كبيرة.

«الجمهور» يستعرض في التقرير التالي أهم 5 خطوات تحافظ بيهم على عربيتك من الأعطال:

تبريد المحرك

تأكد من أن نظام التبريد لديك يعمل بشكل فعال. قم بفحص مستوى سائل التبريد واحرص على أن يكون دائمًا في المستوى المناسب. في حالة الحاجة، قم بتعبئة سائل التبريد بحسب الحاجة.

فحص الزيت

تأكد من فحص مستوى زيت المحرك بانتظام واستبداله بانتظام وفقًا للجدول الزمني لتغيير الزيت الخاص بالمصنع. الحرارة العالية يمكن أن تؤثر سلبًا على جودة الزيت وتتسبب في تآكل أسرع لأجزاء المحرك.

فحص البطارية

التأكد من أن بطارية السيارة تعمل بشكل جيد وأنها لا تعاني من أي مشاكل. يمكن للحرارة الشديدة أن تقلل من عمر البطارية، لذا قم بفحصها بانتظام واستبدالها إذا لزم الأمر.

تجنب الإفراط في التحميل

حاول تجنب تحميل السيارة بشكل زائد خلال فصل الصيف. الحمولة الزائدة يمكن أن تجعل المحرك يعمل بجهد أكبر، مما يؤدي إلى زيادة درجة حرارته.

توفير التهوية

احرص على أن تكون التهوية في محرك السيارة جيدة. قم بتنظيف المنطقة حول المحرك وتأكد من أن الهواء يمكنه التداول بحرية، مما يساعد على تبريد المحرك بشكل أفضل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية