الخميس، 04 يوليو 2024

07:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انتهت حلول الأرض، 8 طرق لحماية الهاتف من درجات الحرارة العالية

حرارة الهاتف

حرارة الهاتف

نورهان عبدالعزيز

«انتهت حلول الأرض والأمر متروك للطرق الطبيعية»، تراودنا هذه الجملة كثيرًا في ظل الموجة الحارة التي تعيشها البلاد والتي تؤثر على جميع الأجهزة الكهربائية خاصةً الهواتف المحمولة التي ترتفع درجة حرارتها بشكل كبير.

وينصح العديد من الخبراء بإتباع بعض الحيل الذكية للتخلص من درجة حرارة الهاتف في فصل الصيف، نظرًا لأن الحرارة العالية من الممكن أن تعرض الهاتف للانفجار وهو ما يخشاه جميع المستخدمين.

1- استخدام الشاحن الأصلي

يجب استخدام شاحن الهاتف الأصلي، حيث يؤدي استعمال الشواحن غير المعتمدة من الشركة إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف المحمول بشكل كبير تزامنًا مع فصل الصيف.

2- استخدام تطبيقات لا تستهلك البطارية

يمكننا استعمال التطبيقات التي لا تستهلك البطارية بشكل كبير، حيث أن استخدام مثل هذه البرامج يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل مبالغ فيه.

3- عدم تحميل الألعاب الثقيلة

يفضل العديد من الأشخاص تحميل الألعاب الثقيلة، مما يؤدي إلى ارتفاع حرارة البطارية، ومن ثم سخونة الهاتف، وينصح الخبراء بعدم تحميل الألعاب القوية ذات الجودة العالية.

4- منع تنشيط كافة المزايا

لا ينصح باستخدام شبكة الواي فاي والـ GPS والبلوتوث في وقت واحد، لأن هذه المزايا ترفع من درجة حرارة الهاتف بشكل كبير ومبالغ فيه.

5- تحديث الهاتف بصفة دورية

يمكننا تحديث الهاتف بشكل مستمر، نظرًا لأن التطبيقات القديمة تستهلك كميات كبيرة من الطاقة، ومن ثم ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل كبير.

6- البعد عن الطرق التقليدية

تتنشر بعض الأقاويل الخاصة بوضع الهاتف في الثلاجة أو المُبرد للحفاظ على درجة حرارته، ولكن هذه الطرق تؤدي إلى تلف بطارية الهاتف وارتفاع حرارته فور خروجه من الثلاجة.

7- تقليل سطوع الهاتف المحمول

يجب خفض سطوح الشاشة، لتجنب ارتفاع حرارة الهاتف، مما يسبب العديد من المشكلات التي تصل إلى حد الانفجار، فيجب توخي الحذر من رفع سطوع شاشة الهاتف.

8- وضع الهاتف بعيدًا عن مصادر الحرارة

يلزم وضع الهاتف على سطح بارد بعيدًا عن أي مصدر من مصادر الحرارة العالية، فوضعه على سطح بارد يؤدي إلى امتصاص الحرارة، حتى يعمل بكفاءة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية