الخميس، 04 يوليو 2024

07:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حقيقة أم أكذوبة، هل وضع المحمول في الثلاجة يؤدي لتقليل حرارته؟

وضع الهاتف في الثلاجة

وضع الهاتف في الثلاجة

نورهان عبدالعزيز

«حطه في التلاجة»، يعتقد العديد من المستخدمين أن وضع الهاتف المحمول في الثلاجة أمر طبيعي يؤدي إلى التخلص من الحرارة العالية، ويعمل على تنشيط الهاتف لاستعادة عمله بكفاءة وفاعلية.

وضع الهاتف المحمول في الثلاجة

وكشف العديد من الخبراء، أن وضع الهاتف في الثلاجة يتلف البطارية خاصةً في ظل الحرارة العالية، فتؤدي البرودة إلى تدمير أجهزة المحمول.

واعتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن هذه الحيلة ذكية وتحافظ على عمر البطارية في فصل الصيف، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن وتؤدي هذه العادة إلى تدمير عمر البطارية.

وتستهدف برودة الثلاجة بطاريات ليثيوم أيون التي توجد في الهواتف المحمولة مما يؤدي إلى نقص عمر البطارية، خاصةً بعد تعرضها للحرارة العالية مرة تانية فور خروج الهاتف من المبرد.

ونوضح لكم في السطور التالية عدة طرق لحماية الهاتف من درجات الحرارة العالية تزامنًا مع فصل الصيف.

1- شحن البطارية إلى 80% فقط

يجب شحن الهاتف إلى 80% فقط، لأن شحنه بنسبة 100%، يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته بشكل كبير، بجانب أهمية بقائه على سطح بارد، كي يمتص الحرارة.

2- تقليل سطوع الهاتف

يُفضل خفض سطوع الهاتف لاسيما عند استخدامه خارج المنزل، نظرًا لأن السطوع العالي من الممكن أن يُسبب ارتفاع درجة حرارته بشكل كبير.

3- غلق كافة التطبيقات غير المُستخدمة

يُنصح بغلق كافة التطبيقات المفتوحة وغير المُستخدمة، لأنها تمكن الهاتف من العمل بدون جدوى، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية