الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توفى في مشهد موت، محطات في حياة شرير السينما المصرية" محمود المليجي"

محمود المليجي

محمود المليجي

لينا غالي

A A

محمود المليجي، يحل اليوم ذكرى وفاة شرير السينما المصرية الفنان محمود المليجي، واحدًا من الفنانين الذين خلدوا أسماءهم في سجلات الإبداع بالسينما.

أبدع محمود المليجي في تقمص أدوار الشر حتى لقب بـ «شرير الشاشة المصرية» ومع ذلك عشقه الجمهور، وكان له بصمه في الأدوار التي قدمها.

سجل محمود المليجي، رقما قياسيا في عدد الأفلام التي شارك فيها تقدر بنحو 700فيلم، كما قدم عشرات الأدوار التليفزيونية بالإضافة إلى الأعمال المسرحية.

ثنائية محمود المليجي وفريد شوقي

كون محمود المليجي مع وحش الشاشة فريد شوقي ثنائيا فنيا متميزا، وأشهرها "أبو الدهب وفتوات الحسينية والنمرود والفتوة وأبو حديد وسوق السلاح ومطلوب زوجة فورًا والزوج العازب وابن الحتة والرعب ودلع البنات وابن الشيطان وعصابة الشيطان وهارب من الأيام وشادية الجبل وفتاة الميناء والنشال والمصيدة وعبيد الجسد والعملاق وسواق نص الليل ورصيف نمرة خمسة".


وفاة محمود المليجي

رحل الفنان محمود المليجي، عن عالمنا أثناء تصوير فيلم "أيوب" وتحديدًا مشهد الموت، كأنه اندمج وذاب فى الفن حتى الموت مع الإبداع حتى آخر نفس فى حياته.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search