السبت، 06 يوليو 2024

02:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خلال لقاء عدد من الوزراء والدبلوماسيين

«زراعة الشيوخ» تدعو أوزبكستان للتوسع في الاستثمار بمصر

رئيس زراعة الشيوخ يلتقي مع عدد من الوزراء والدبلوماسيين ورجال الأعمال بدولة أوزبكستان

رئيس زراعة الشيوخ يلتقي مع عدد من الوزراء والدبلوماسيين ورجال الأعمال بدولة أوزبكستان

ندا طارق

التقى المهندس عبدالسلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، عدد من الوزراء والدبلوماسيين ورجال الأعمال بدولة أوزبكستان، وذلك خلال مشاركته في زيارة وفد مجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي، إلي دولة أوزبكستان، برئاسة المهندس معتز رسلان، رئيس مجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي ورئيس البعثة التجارية.

الزيادة تستهدف فتح منافذ جديده للصادات المصرية والترويج لها

وقال المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن تلك الزيارة الهامة تستهدف فتح آفاق جديدة للتعاون مع البلدين في مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية وفتح منافذ جديده للصادات المصرية والترويج لها بالإضافة إلى بحث فرص الاستثمار المشترك بين رجال أعمال البلدين.

وأكد أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية المصرية، بشأن التوسع في الاستثمارات الزراعية والتصنيع الزراعي بهدف زيادة حجم الصادرات.

تطور العلاقات الاقتصادية بين مصر وأوزبكستان في السنوات الأخيرة

وأضاف «الجبلي»، أن العلاقات الاقتصادية بين مصر وأوزبكستان، تشهد تطوراً مستمراً في السنوات الأخيرة، في ظل التحركات الخارجية للرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلي أن النشاط التجاري يعد خطوة إيجابية، نحو تعزيز وتعميق التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأوضح، خلال لقاءاته ضمن الوفد المصري بمسؤولي أوزبكستان، على أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي تستهدف تسهيل كافة إجراءات الاستثمار لاسيما في قطاع الزراعة والتصنيع الزراعي، وكذلك تسعى لتسهيل خطوات وإجراءات التصدير، بما يضمن الحفاظ علي جودة المنتجات وتقليل تكلفة الشحن، بما يسمح لمصر بالتنافس في الأسواق العالمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.