الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ذكرى رحيل فاطمة تعلبة، هدى سلطان تزوجت 5 مرات والغيرة كادت تنهي مسيرتها الفنية

هدى سلطان

هدى سلطان

لينا غالي

A A

هدى سلطان، يصادف اليوم ذكرى وفاة الفنانة القديرة هدى سلطان، واحدة من أبرز الفنانات في تاريخ السينما المصرية، حجزت مكانها في قلوب محبيها بصوتها العذب وموهبتها الفريدة، التي كانت تفرض نفسها في أي عمل تقدمه.

أثبتت هدى سلطان نفسها بجدارتها وعشقها للفن أنها من كبار فنانات مصر، لم يختلف على حبها أحد حتى رحلت عن عالمنا تاركة خلفها مجموعة من الأعمال الغنائية والتمثيلية التي وصل عددها إلى 141 عملاً درامياً وسينمائياً.

نبذة عن حياة الراحلة هدى سلطان

ولدت هدى سلطان في إحدى القرى بكفر أبو جندي لمركز قطور بمحافظة الغربية على بعد 14 ميلا من مدينة طنطا، اسمها بهيجة عبد العال الحو، هي الشقيقة الثانية بعد الفنانة هند علام للممثل والمطرب والملحن الموسيقار محمد فوزي.

ودخلت هدى سلطان الفن في عمر صغير رغم رفض عائلتها، ولكن استطاع شقيقها الأكبر محمد فوزي أن يفرض رأيه على والده المحافظ ليعمل في الفن والذي لم يعترف بابنه حتى حقّق نجاحاً فنياً كبيراً، وهذا شكّل دعماً قوياً لشقيقته الأولى والثانية لدخول عالم الفن بدعم منه مع بعض التحفظ.

خلاف هدى سلطان وشقيقها محمد فوزي

وكان أخيها الفنان محمد فوزي يخاف عليها من الوسط الفني، وهذا الأمر كان سبّب العديد من الخلافات بينهم، وفي لقاء تليفزيوني قالت الراحلة هدي سلطان: «كان قلقان عليا، لكن لما اتأكد من حبي للفن وأني غاوية غناء وتمثيل ساعدني، وقدم لي أنجح الأغنيات، منها لاموني وضاربين الودع والسد، بخلاف عدد من أغاني الأفلام».

واستكملت حديثها عن علاقتهما سويا: «كان أكثر من أخ، كان صديقًا لي، كنت بقوله أدق أسراري، كنا متصلين ببعض جدًا، وكان في نوع من الحب أكثر من الحب اللي بين الأخوات وبعض، لأنه عندما يكون هناك مصارحة بين الأخوات بتصل لمرتبة الصداقة».

زيجات هدى سلطان

تزوجت الفنانة هدى سلطان في حياتها 5 مرات وكان زوجها الأول رجل من خارج الوسط الفني أنجبت منه ابنتها نبيلة، والمرة الثانية تزوجت من المنتج فؤاد الجزايرلي، والمرة الثالثة تزوجت من فؤاد الأطرش شقيق الفنان فريد الأطرش، أما عن المرة الرابعة فكانت من الفنان فريد شوقي، وأنجبت منه مها والمنتجة ناهد فرد شوقي والمرة الخامسة والأخيرة كانت من المخرج حسن عبدالسلام ثم انفصلت عنه أيضاً.

أعمال هدى سلطان 

قدمت هدى سلطان مجموعة من الأعمال منها:« امرأة في الطريق، نساء محرمات، جعلوني مجرما، كهرمان، الاختيار، وداعا بونابرت، عودة الابن الضال، وكان آخر دور سينمائي ظهرت فيه بعد 20 عاماً من انقطاعها عن التمثيل السينمائي في فيلم «من نظرة عين» مع الفنانة منى زكي كضيفة شرف.

كما أدت العديد من الأدوار في الدراما التلفزيونية من أهمها «زينب والعرش، قبل الضياع، أرابيسك، زيزينيا، الليل وآخره، الوتد، ليالي الحلمية، رد قلبي، زي القمر، للثروة حسابات أخرى»، وكان آخر مسلسلاتها “سلالة عابد المنشاوي»، «لا يا بنتي العزيزة».

وبينما على خشبة المسرح قدمت الفنانة الراحلة الكثير من المسرحيات كان من أبرزها «وداد الغازية، الحرافيش، الملاك الأزرق، بمبة كشر، معقول؟ لا معقول، سيد درويش».

وفاة هدى سلطان

توفيت هدى سلطان في عام 2006 بمنزلها بعد مرور 50 يومًا على وفاة ابنتها، حيث تدهورت الحالة الصحية للفنانة ونقلت على إثرها لأحد المستشفيات، ولكن بعدها عادت إلى منزلها لترحل إثر صراع مرير مع سرطان الرئة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search