السبت، 05 أكتوبر 2024

09:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إمرأة تحقق رقمًا قياسيًا بموسوعة جينيس لأطول لحية في العالم

صاحبة أطول لحية فى العالم

صاحبة أطول لحية فى العالم

إنجى جمال

A A

في واقعة غريبة، سجلت امرأة أمريكية رقما قياسيًا في موسوعة جينيس العالمية، بأطول لحية أنثى في العالم، حيث وصل طولها إلى 30 سم.

أعلنت موسوعة جينيس الأمريكية، أن إيرين هانيكوت، صاحبة الـ 38 عامًا، بدأت تظهر لحياتها وهي في العاشرة من عمرها، وذلك بسبب مرض متلازمة تكيس المبايض، وليس بفضل الهرمونات أو المكملات الغذائية.

«كنت أقوم بالحلاقة ٣ مرات في اليوم تقريباً» قالتها إيرين، حيث أن متلازمة تكيس المبايض تزيد فرصة نمو الشعر، تحديداً في منطقة الوجه بشكل سريع، مسبباً بعض الاختلالات الهرمونية.

إيجابية إيرين تعيدها للحياة مرة أخرى

بالرغم أن طول اللحية لامرأة يعد من الأشياء المنفرة، التي ينتقدها الكثيرون، لكن إيرين تجنبت المشاعر السلبية بشأن مشاكلها الطبية، محافظة على نظرتها الإيجابية للحياة، فبحسب تعبيرها: "إنه من دواعي السرور أن تحقق رقماً قياسياً عالمياً لشيء كانت تخجل منه ذات يوم".

كما أن من الأشياء التي ساعدتها على إعادة ثقتها بنفسها هي فترة كورونا، من خلال إخفاء لحيتها باستخدام الكمامة، مضيفة قائلة: "لم أفكر مطلقاً في أننى سأكون قادرة على تحقيق هدف يسمح لي أن أكون في كتاب".

ومرت هانيكوت بإحدى المشاكل الصحية الأخرى، فأصيبت بعدوى بكتيرية، في الـ 13 عام من عمرها، فقدت على أثرها النصف السفلى لإحدى ساقيها، كما أصيبت قدميها بالتسمم والغرغارينا منذ 5 سنوات.

أهم أعراض متلازمة تكيس المبايض

١- عدم انتظام الدورة الشهرية: فتؤثر على الإباضة وبالتالي منع بطانة الرحم من التساقط كل شهر بانتظام.

٢- كثرة نمو الشعر: إذ يزداد الشعر في مناطق الوجه والظهر والبطن والصدر والذراعين، ويظهر عند 70٪ من النساء الحاملات لهذه المتلازمة.

٣- حب الشباب: فيزداد حب الشباب بسبب المستويات المرتفعة من هرمونات الذكورة وجعل البشرة دهنية بشكل أكبر.

٤- بقع داكنة من الجلد: إذ يظهر سواد الجلد حول العنق والفخذين وتحت الثديين وبين الساقين.

search