الخميس، 04 يوليو 2024

12:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خناقة التريند، عبد الله السعيد VS مشروع القرن في الأهلي

مجلس إدارة الأهلي

مجلس إدارة الأهلي

محمود عبدالرحيم

تصدرت تريند مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، عدة أحداث رياضية، كان في مقدمتها حفل تدشين استاد النادي الاهلي في الشيخ زايد، ومن جهة أخرى، حل عبد الله السعيد ضيفا على برنامج «الكورة مع فايق»، مما تسبب في إحداث حالة من الجدل أشبه بـ«الخناقة» بين رواد السوشيال ميديا، حول ظهور «السعيد» وتدشين مشروع القرن.

حفل تدشين النادي الأهلي خلال الساعات القليلة الماضية، استاد الأهلي، تصدر تريند مواقع التواصل، إذ جاء بحضور عدة شخصيات ووزراء ومسئولين ولاعبين سابقين بالنادي الأهلي، والذي يعد الحلم بالنسبة لمجلس الإدارة الحالي برئاسة الكابتن محمود الخطيب.

من ناحية أخرى، يستضيف الإعلامي إبراهيم فايق عبد الله السعيد اللاعب الأسبق للنادي الأهلي صاحب الضجة الكبيرة التي أثارها في وقت سابق جراء توقعيه للنادي الزمالك والذي تدخل وقتها المستشار تركي آل الشيخ لحل الأزمة وقام بإنهاء الأزمة وإعادة السعيد للنادي الأهلي مرة أخرى إلا أن الأهلي قام وقتها بعرض السعيد للبيع بعد ساعات من إنهاء أزمته.

وقال «السعيد»، في تصريحات تلفزيونية على قناة «إم بي سي مصر 2» عبر برنامج «الكورة مع فايق»: «المستشار تركي آل شيخ أنهى أزمتي مع الأهلي، بعد طلب مجلس الإدارة»، مضيفاً: لم أتوقع أن يقوم النادي الأهلي بإعادة بيعي مرة أخرى بعد الأزمة».

تفاصيل حفل تدشين مشروع القرن في الأهلي

بدأ حفل النادي الأهلي للإعلان عن ستاد النادي في الشيخ زايد بالنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية ثم بعد ذلك قراءة ما تيسر من القرآن الكريم.

 

حضور شخصيات رياضية بارزة في حفل تدشين مشروع القرن

وتواجد في الحفل مجموعة من الرموز الرياضية برئاسة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وهاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم، وعدد من نجوم القلعة الحمراء السابقين والحاليين.

واتفقت إدارة القلعة الحمراء مع الشركات المصنعة أن يكون العمل بنظام حق الانتفاع لمدة 15 سنة، وسوف يشتمل على ملعب كرة القدم ومستشفى النادي وجامعة ومتحف ومول تجاري.

ومن المقرر أن تكون مدة تنفيذ المشروع تشمل المرحلة الأولى وتنتهي خلال عامين وينتهي المشروع بالكامل خلال 5 سنوات.

المرحلة الأولى ستكون سعة ستاد النادي الجديد 25 ألف كرسي، ثم تصل في المرحلة الثانية إلى 42 ألف متفرج قابلة للزيادة، على أن تكون تكلفة المشروع بالكامل ستكون 10 مليارات جنيه.

ومن المنتظر أن يكون الملعب سمارت من خلال وجود غرف فندقية وسيكون عددها 160 غرفة، بالإضافة إلى وجود مطاعم داخل الاستاد ولوحة خاصة بحصر أعداد الحاضرين، وجاء ذلك خلال الاتفاق بين شركة الكرة وشركات التحالف.

وجاءت شركات التحالف التي ستنفذ المشروع كالآتي:


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.