السبت، 06 يوليو 2024

02:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مشروع القرن، تكليف طارق شوقي مسؤول عن ملف التعليم بالأهلي

طارق شوقي

طارق شوقي

محمود عبدالرحيم

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب رئيس النادي بتكليف الدكتور طارق شوقي وزير التعليم السابق مسؤول بملف التعليم بالأهلي، وذلك خلال حفل تدشين استاد الأهلي.

وجاء ذلك في ظل خطة مجلس إدارة النادي الأهلي في التطوير المستمر في كأفة المجالات والأنشطة في القلعة الحمراء خلال الفترات القادمة.

تفاصيل حفل تدشين مشروع القرن في الأهلي

بدأ حفل النادي الأهلي للإعلان عن ستاد النادي في الشيخ زايد بالنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية ثم بعد ذلك قراءة ما تيسر من القرآن الكريم.

 

حضور شخصيات رياضية بارزة في حفل تدشين مشروع القرن

ويتواجد في الحفل مجموعة من الرموز الرياضية برئاسة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وهاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم، وعدد من نجوم القلعة الحمراء السابقين والحاليين.

واتفقت إدارة القلعة الحمراء مع الشركات المصنعة أن يكون العمل بنظام حق الانتفاع لمدة 15 سنة، وسوف يشتمل على ملعب كرة القدم ومستشفى النادي وجامعة ومتحف ومول تجاري.

ومن المقرر أن تكون مدة تنفيذ المشروع تشمل المرحلة الأولى وتنتهي خلال عامين وينتهي المشروع بالكامل خلال 5 سنوات.

المرحلة الأولى ستكون سعة ستاد النادي الجديد 25 ألف كرسي، ثم تصل في المرحلة الثانية إلى 42 ألف متفرج قابلة للزيادة، على أن تكون تكلفة المشروع بالكامل ستكون 10 مليارات جنيه.

ومن المنتظر أن يكون الملعب سمارت من خلال وجود غرف فندقية وسيكون عددها 160 غرفة، بالإضافة إلى وجود مطاعم داخل الاستاد ولوحة خاصة بحصر أعداد الحاضرين، وجاء ذلك خلال الاتفاق بين شركة الكرة وشركات التحالف.

وجاءت شركات التحالف التي ستنفذ المشروع كالآتي:


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.