السبت، 05 أكتوبر 2024

07:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

يعالج الأرق، 6 فوائد صحية لتناول الشاي بالنعناع

شاي بالنعناع

شاي بالنعناع

أمة الله عمرو

A A

يقبل الكثير من المصريين على تناول مشروب "الشاي بالنعناع"، لأنه من المشروبات الدافئة التي يحبها الكثيرون.

ويقدم “الجمهور” خلال التقرير التالي أهم فوائد الشاي بالنعناع.
 

1. علاج بعض أنواع الصداع

تحتوي أوراق النعناع وزيت النعناع العطري بطبيعتهم على مركبات كيميائية تُساعد على تخفيف آلام الصداع، فاستنشاق رائحة النعناع تُساعد على تخفيف حدة الصداع، لاحتوائه على مركبات الفعالة الموجودة بورق النعناع.

2. تحسين الهضم 

نتيجة احتواء النعناع على نسبة عالية من مادة المنثول Menthol، فإن تناول شاي النعناع الدافئ قد يُساعد على تحسين الهضم، وتحفيز عضلات البطن والقولون على الاسترخاء، والوقاية من التشنجات العضلية في الجهاز الهضمي. 


3. تحسين جودة النوم 

تناول شاي النعناع يُساعد على تحسين جودة النوم، خاصةً عند تناوله قبل الذهاب للنوم ليلًا، بشكل خاص للأشخاص المصابين باضطرابات النوم مثل الأرق.
 

4. تحسين رائحة الفم

ويُساعد على تحسين رائحة الفم، لاحتوائه على مركبات كيميائية، تُساعد على تخليص الفم من بعض العوامل التي تُسبب ظهور رائحة كريهة له.

5. الوقاية من الغثيان والتقيؤ

تحتوي أوراق النعناع مركبات كيميائية قد تُساعد على الوقاية من الغثيان وتخفيف الرغبة بالتقيؤ، وهي أعراض مزعجة قد تظهر لدى بعض الأشخاص نتيجة أمور مثل الإصابة بدوار الحركة. 

 

6. تخفيف احتقان الأنف

أكدت أحد الدراسات أن النعناع له خصائص مضادة للبكتيريا، لذا فإن استنشاق رائحة أوراق النعناع وزيت النعناع العطري قد يُساعد على تخفيف حدة احتقان الأنف الذي قد يُرافق بعض الأمراض والالتهابات البكتيرية التي قد تُصيب الجهاز التنفسي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search