الخميس، 04 يوليو 2024

12:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عضو غرفة السياحة يفنّد 3 أسباب لاستمرار أحمد عيسى على رأس الوزارة

أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

تقى محمود

قال الدكتور مجدي صادق، الخبير السياحي وعضو غرفة شركات السياحة، إنه لابد من تواجد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار في التشكيل الحكومي الجديد، ليستمر في رئاسة وزارته؛ مستكملًا ما حققه من نجاحات متتالية وإنجازات غير مسبوقة وطفرة في السياحة المصرية وأرقامًا قياسية لم تحدث منذ عام 2010.

وأضاف «صادق» في تصريحات لـ«الجمهور»، أن أحمد عيسى حقق أرقامًا غير مسبوقة في القطاع معتمدًا على عدة استراتيجيات، ولكن هناك 3 أسباب أدت إلى نجاح خطته في زيادة نسبة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر.

وفنّد الخبير السياحي، تلك الأسباب كالتالي:

1- زيادة عدد مقاعد الطيران

فحقق برنامج تحفيز الطيران الحالي خلال الفترة بين نوفمبر العام الماضي حتى فبراير الماضي نسبة نمو بمقاعد الطيران والرحلات الوافدة، وذلك مقارنة بنفس الفترة من عام 2022-2023.

وكان أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، قد أكد أن القرارات التي تم اتخاذها خلال مجلسي إدارة هيئة التنشيط والصندوق فيما يخص برنامج تحفيز الطيران وباقة التحفيز الإضافية، ساهمت بشكل رئيسي في الحفاظ على أول مكون من مكونات المنتج السياحي المصري وهو مقاعد الطيران القادمة لمصر نظراً لأن معظم السائحين يأتون عن طريق الطيران.

ونجح برنامج تحفيز الطيران فى زيادة عدد مقاعد الطيران الوافدة لمصر، وجاءت نسب الزيادة كالتالي: 27% بمرسى علم، وفى شرم الشيخ 15%، والغردقة 14%، كما شهد عدد رحلات الطيران الوافدة للمقاصد السياحية الموجودة بالبرنامج خلال ذات الفترة، نسبة نمو بلغت 25% في مرسى علم، و12% في شرم الشيخ، و14% في الغردقة، بينما شهدت أعداد الركاب نموا بنسبة 22% في مرسى علم، و13% في شرم الشيخ، و6% في الغردقة.

2- إدارة الوزارة من خلال «سيستم» وليس فرد

فقال مجدي صادق، أن أحمد عيسى جعل كل فرد يدير جزء خاص به في المنظومة، ويعملوا جميعًا تحت إطار نظام معين كعمل جماعي وليس عمل فردي، مما أدى إلى النجاح وإظهار الجهود التي تسعى الوزارة لعملها للنهوض بقطاع السياحة والآثار في مصر.

3- تشجيع «عيسى» للقطاع الخاص

وأوضح الخبير السياحي مجدي صادق، أن أحمد عيسى يسعى دائمًا إلى تشجيع القطاع الخاص في السياحة، وبالفعل، فهذا ما أكده وزير السياحة والآثار في تصريحات تليفزيونية منذ أيام قليلة، عندما قال إن ارتفاع معدلات السياحة خلال السنوات الأخيرة كان نتيجة «شطارة» القطاع الخاص المصري بحسب تعبيره، مما أدى إلى ارتفاع الحصة السوقية من جديد، كما نطمح للمزيد من رفع حصة مصر السوقية بشكل يتناسب مع إمكانياتنا السياحية والأثرية.

أكد في نفس اللقاء، أن القطاع الخاص المصري في صناعة السياحة يتقدم بسرعة الصاروخ، وأن دور الوزارة كرقيب ومنظم ومرخص هو تقديم الدعم لشركات القطاع الخاص لتطوير الاستراتيجيات، مضيفًا أن الوزارة كانت تتحرك كفريق لدعم القطاع الخاص العامل في السياحة.

فيما شدد «عيسى» على دعمه للقطاع الخاص حينما قال إن شركة قطاع خاص مصري هي من قامت بتنظيم حفل زفاف ملياردير هندي بالأهرامات، مشيرًا إلى فخره الشديد بهذه الشركة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.