السبت، 06 يوليو 2024

02:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عائلة ساويرس تواجه شبح الإفلاس بعد كارثة أكبر شركات السياحة الألمانية

سميح ساويرس

سميح ساويرس

عبد الرحمن المصري

عائلة ساويرس في ورطة كبيرة بسبب إعلان شركة FTI Touristik السياحية إفلاسها، حيث تعد العائلة المصرية هي المستثمر الرئيسي في تلك الشركة.

شبح الإفلاس يطارد عائلة ساويرس

وأعلنت شركة FTI، ثالث أكبر شركة سفر في الاتحاد الأوروبي، إفلاسها، وتقدمت شركة FTI Touristik GmbH، الشركة الأم لمجموعة FTI، بإشهار إفلاسها إلى محكمة مقاطعة ميونيخ يوم الاثنين.

وتعد عائلة ساويرس المصرية، المساهم الرئيسي في شركة FTI السياحية الألمانية، والتي أعلنت اليوم إفلاسها، بسبب الأزمات المتلاحقة.

إفلاس شركة FTI السياحية بسبب الأزمات

وقالت الشركة: ”في الوقت الحالي تُبذل كل المحاولات لضمان إمكانية إنهاء الرحلات التي بدأت بالفعل في موعدها المقرر“. 

ومن المحتمل ألا تتم الرحلات التي لم تبدأ بعد أو أن تُستكمل جزئيًا بدءًا من يوم الثلاثاء (4 يونيو). 

وفي البداية، تضررت شركة FTI Touristik المنظمة للحدث فقط من طلب إشهار الإفلاس هذا، وفي المستقبل، سيتم تقديم طلبات مماثلة للشركات التابعة الأخرى.

وبدا مستقبل شركة FTI مستقرًا، حيث تلقت ما مجموعه 595 مليون يورو كمساعدات حكومية من صندوق الاستقرار الاقتصادي (WSF) خلال أزمة كورونا. 

وكان «كونسورتيوم» يرأسه المستثمر المالي الأمريكي سيرتاريس، والذي يعتزم الاستحواذ على مجموعة FTI مقابل يورو واحد وضخ 125 مليون يورو من رأس المال الجديد في الشركة، كما كان لا يزال يتعين على سلطات مكافحة الاحتكار الموافقة على الصفقة.

ووفقاً للشركة، فإن مبيعات التذاكر في الآونة الأخيرة كانت أقل من التوقعات، بالإضافة إلى ذلك، أصر العديد من الموردين على الدفع النقدي المسبق، وبالتالي كانت هناك حاجة متزايدة للسيولة التي لم يكن من الممكن تلبيتها قبل الانتهاء من عملية المستثمر.

ووفقًا لصحيفة ”هاندلسبلات“، ظهرت فجأة مشكلة سيولة بعدة ملايين من اليورو في شركة FTI، ورفضت الدولة تقديم مساعدات إضافية بعد مفاوضات خلال عطلة نهاية الأسبوع.

والآن، تتدخل مؤسسة ReiseSicherungsfonds الألمانية التي تأسست في عام 2021، والتي ستتولى استرداد المدفوعات المسبقة للعملاء ونقل المسافرين الذين تقطعت بهم السبل وإسكانهم لحين رحلة العودة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.