السبت، 06 يوليو 2024

05:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«خناقة شوارع» بين محمود عبد العزيز وعادل إمام بسبب «رأفت الهجان» ومبارك ينصف الساحر

محمود عبد العزيز وعادل إمام والرئيس الراحل حسني مبارك

محمود عبد العزيز وعادل إمام والرئيس الراحل حسني مبارك

مصطفى شلي

في ذكرى رحيل الساحر، تميز الفنان الراحل محمود عبد العزيز بالأداء البسيط المتميز، وعُرف بأنه صاحب المزاج المتقلب، والبساطة في الحياة بشكل عام، حيث استطاع أن يخطف الأنظار في كل أعماله حتى لو كان بجانب العديد من النجوم.

مشهد من مسلسل رأفت الهجان 

خلاف بين محمود عبد العزيز وعادل إمام

يتعامل «الساحر»، بطريقة بسيطة في العلاقات الإنسانية، وعلى الرغم من ذلك فله العديد من الخلافات التي نشبت بينه وبين أبناء جيله ومن أبرزهم الفنان عادل إمام، حيث كانت هناك واقعة بخصوص عمل درامي «رأفت الهجان».

كان متوقع أن يُسند دور البطولة في «رأفت الهجان» من البداية إلى «الساحر»، ولكن المخرج رأى أن الأنسب للدور الزعيم عادل إمام، خاصة بعدما قدم «دموع في عيون وقحة»، وحقق نجاحا ساحقا حينها، وبسبب اختلاف وجهات النظر بين المخرج والمؤلف وعادل إمام، اعتذر الأخير عن المسلسل، ليعود الدور مرة أخرى إلى محمود عبد العزيز.

مشهد من مسلسل رأفت الهجان 

رد محمود عبد العزيز على موقف عادل إمام

ودخل محمود عبد العزيز، في فترة من التخبطات الفنية والمزاجية؛ بسبب الواقعة، معربا عن تغاضيه عن الموقف، ومن المعروف بأنه أخذ كل السبٌل، لمنع «الزعيم» من القيام بالدور، وفكر في إيجاد حلًا مع عادل إمام من خلال وسطاء، ولكن تفاجأ بموافقة وتمسك عادل إمام بالدور، رغم علمه بأن زميله محمود عبدالعزيز كان يجهز للعمل.

الموقف أثار غضب «الساحر» بشدة، وقرر وقتها لقاء الزعيم وجهاً لوجه، وبالفعل التقى عبدالعزيز وإمام، على هامش إحدى الفاعليات الفنية، بعدما انتظره في الشارع للحديث معه أمام ميدان الأوبرا في الرابعة فجراً.

كان الغضب باديًا على ملامح عبد العزيز، بسبب تحدي «الزعيم» وتمسكه بالعمل، وتفاجأ «الساحر» بدخول زوجته في الحوار لتهدئته؛ بعدما ارتفع صوته أمام الجميع، ومن هنا تم التصعيد بين الطرفين، ليصل إلى رأس الدولة في ذلك الوقت وهو الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، ليتدخل وينتصر للفنان محمود عبدالعزيز، وعلى الفور حدث ما كان يسعى إليه الأخير وأعاده بطلا لمسلسله الأشهر في تاريخه «رأفت الهجان».

مسلسل رأفت الهجان 

رأفت الهجان هو مسلسل درامي مصري يتكون من ثلاثة أجزاء، من إخراج يحيى العلمي ويدور حول ملحمة وطنية في ملفات المخابرات المصرية عن سيرة البطل المصري رفعت علي سليمان الجمال الذي تم زراعته داخل المجتمع الإسرائيلي للتجسس لصالح المخابرات المصرية، وكان له دور فعال في الإعداد لحرب أكتوبر. بدأ العمل على إنتاج أول جزء في عام 1987.

أبطال مسلسل رأفت الهجان 

العمل من بطولة الفنان محمود عبد العزيز، ويسرا، وحسن حسني، و مصطفى متولي، ومحمد الدفراوي، ويوسف شعبان، وعدد كبير من ألمع نجوم الفن، المسلسل من تأليف صالح مرسي، ومن إخراج يحيي العلمي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.