الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل انطلاق المباراة.. أبرز أرقام وإحصائيات ليفربول وتشيلسي

محمد صلاح

محمد صلاح

إسلام عبدالجليل

A A

ينتظر عشاق كرة القدم على مستوي العالم، مباراة القمة المنتظرة بين فريقي ليفربول وتشيلسي، في أولي جولات الموسم الجديد للدوري الإنجليز الممتاز 2023-2024.

ويأمل المدير الفني الجديد لفريق تشيلسي بوكتينيو من الفوز بأولي مبارياته مع فريقه الجديد، بينما يصطدم بطموح كلوب الذي يريد أن يتأكد أن فريقه سينافس بقوة على اللقب هذا الموسم.

موعد المباراة

تقام مباراة تشيلسي ضد ليفربول في الجولة الأولي من الدوري الإنجليزي الممتاز الأحد 13 أغسطس، على ملعب ستامفورد بريدج، وتبدأ المباراة في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة.

تاريخ مواجهات تشيلسي وليفربول في الجولة الأولى

أخر مرة استضاف نادي تشيلسي فريق ليفربول في ستامفوردبريدج في الجولة الافتتاحية كانت في 1937 وانتهت المباراة بنتيجة 6/1 لتشيلسي سجل في ذلك الوقت جورج ميلز هاتريك.

رقم سلبي لـ تشيلسي

فشل فريق تشيلسي من تحقيق الفوز في أخر 8 مباريات على ملعبه ستامفوردبريدج في كل البطولات منذ الفوز على بروسيا دورتموند في دوري الأبطال في يوم 7 مارس.

تشيلسي حقق 4 انتصارات في البريميرليج و20 نقطة فقط في 2023 وهذا اقل رقم بين الفرق المتواجدة حالياً في الدوري الإنجليزي.

رقم سلبي لـ ليفربول

تلقي ليفربول الهزيمة في 8 مباريات خارج ملعبه الموسم الماضي، وهو نفس عدد الهزائم التي تلقاها الفريق خارج ملعبه في أخر ثلاث مواسم إجمالاً.

آخر مواجهات بين ليفربول وتشيلسي

انتهت أخر 6 مواجهات بين تشيلسي وليفربول بالتعادل في كل البطولات، بينما أخر 4 مباريات انتهت بنتيجة 0-0، في تاريخ الدوري الإنجليزي لا يوجد مواجهه انتهت بالتعادل السلبي في 5 مباريات متتالية.

تعاقدات ليفربول وتشيلسي والراحلين عن الفريق

القيمة التسويقية لـ ليفربول

القيمة التسويقية للفريق 794 مليون يورو

تعاقد ليفربرول مع ماك اليسر لاعب فريق برايتون، وسوبوزولاي من فريق لايبزيج الألماني، رحل عن الفريق، فريمينيو، فابينيو فابيو كارفيلو، جوردان هندرسون، نابي كيتا، تشامبرلين

القيمة التسويقية لـ تشيلسي

القيمة التسويقية للفريق 904 مليون يورو

تعاقد نادي تشيلسي مع، نكونكو، نيكولاس جاكسون، أكسيل ديساسي، بينما رحل عن الفريق، هافرتز، ماسون ماونت، ماتيو كوفاسيتش، كاليدو كوليبالي، بولسيتش، ميندي، لوفتس تشيك.

بوكيتينو

ماوريسيو بوكيتينو فاو في 5 مباريات كم أصل 7 في الجولة الافتتاحية في البريميرليج، خسارته الوحيدة كانت امام مانشتسر يونايتد عام 2015.

ليفربول

لم يخسر ليفربول في المباريات الافتتاحية في أخر 10 مواسم،

رقم جديد ينتظر محمد صلاح

محمد صلاح أكثر لاعب سجل في أول جولة بمواسم متتالية منذ قدومه الي ليفربول، افتتح التسجيل في 6 مواسم متتالية، وفي حالة تسجله هدف اليوم سينفرد بالرقم وحيداً كأكثر من سجل في المباريات الافتتاحية في تاريخ البريميرليج.

ارقام صلاح مع ليفربول في الدوري الإنجليزي

شارك في 231 مباراة، سجل 139 هدف وصنع 64 أسيسيت، حصل على الحذاء الذهبي 3 مرات، وأفضل لاعب في الشهر مرتين، ولاعب الشهر مرتين، ولقب الدوري الإنجليزي مرة.

search