السبت، 05 أكتوبر 2024

10:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ولا الحوجة لـ «لدوبلير».. الذكاء الاصطناعي يُنفّذ المشاهد الخطيرة

الذكاء الاصطناعي بديل للدوبلير

الذكاء الاصطناعي بديل للدوبلير

أعلنت العديد من الصحف الأمريكية عن استخدام الذكاء الاصطناعي بدلًا من الدوبلير، ويُمكن إخراج هذا الإنجاز إلى النور، عن طريق العديد من التقنيات التي يُمكننا الاعتماد عليها في صنع روبوت نسخة طبق الأصل من الإنسان البشري، للقيام بهذه المهام الخطيرة.

الذكاء الاصطناعي بديلً عن الدوبلير

فمع بداية كل يومٍ جديد، يُحدث الذكاء الاصطناعي طفرة فريدة ومختلفة عن باقي التقنيات الأخرى، فيبحث الجميع بشكل يومي على مواقع التواصل الاجتماعي عن الـ AI، فهذا المصطلح انتشر أكثر من جملة "صباح الخير" حسبما كشف العديد من الباحثين البريطانيين.

لذا سعى علماء جامعة كاليفورنيا إلى بدء تنفيذ هذه الروبوتات بواسطة استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، على أن تحل محل الممثل البشري، فمن المُتعارف عليه أن هوليوود رائدة السينما منذ قديم الأزل، ودائمًا ما تسعى إلى اعتلاء القمة.

ولأن أجور الدوبلير ارتفعت بشكل كبير ومبالغ فيه مثل أجور الفنانين تمامًا، عمل هؤلاء العلماء على خلق صورة نمطيه للممثل، على أن يُزود بمهام معينة، تُمكنه من الدخول في المعارك المختلفة.

كيف تتم هذه العملية؟

يُطالب العلماء خضوع مؤدي هذه المشاهد الخطيرة إلى عمليات المسح أثناء تصوير العمل، بهدف ابتكار نماذج من صورهم ثلاثية الأبعاد، ومن ثم إنشاء صورة طبق الأصل، يتم الاعتماد عليها بدلًا من العنصر البشري.

ويرغب الباحثون في تطبيق هذه التقنية ليس فقط بسبب أجور الممثلين الباهظة، بل لأن هذه العملية تُسبب خطورة كبيرة على مُحترفيها.

نجوم هوليوود يعترضون

وكان قد اعترض مُمثلي هوليوود على استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال التمثيل، بسبب تهديد هذه التقنية لمُستقبل السينما في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى الرغم من ذلك، أعلن موقع TOI الهندي عن استخدام الـ AL في تطوير بعض المشاهد، لخفض التكاليف الفنية.

واعترض عدد كبير من الفنانين أيضًا على استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال التمثيل نظرًا، لأنه يُهدد بقائهم بشكل كبير، لكن هما اللذين لم يتركوا خيارًا واحدًا أمام هؤلاء العلماء، بسبب التكاليف العالية التي يتقاضاها الممثل.

search