الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمريكا تخصص ملايين الدولارت لمن يكتشف مخاطر الذكاء الاصطناعي

تقنية الـ AI

تقنية الـ AI

بات الذكاء الاصطناعي خطرًا يُهدد حياتنا بشكل كبير، بسبب قدرته الفائقة على شغل العديد من الوظائف، والتي يأتي على رأسها، الطبيب والعازف والمذيع ووظائف أخرى كثيرة ومُتعددة.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن جائزة مالية كبيرة؛ لمن يكتشف خطر الذكاء الاصطناعي، فتسعى معظم الدول، لمعرفة الكوارث التي تُسببها تقنية الـ AI.

وتصدرت الولايات المتحدة المشهد، بمسابقة AI Cyber ​​Challenge، التي تُعد المسابقة الأكبر، للحفاظ على الآمن القومي الذي من الممكن أن تُطيح به تقنية الذكاء الاصطناعي.

من يُشارك في هذا التحدي؟

يُمكن أن يُشارك جميع الأفراد والفرق من مختلف الأعمار السنية في هذا التحدي، فيُوجد مساران مفتوح، وممول، يُمكن لأي شخص المشاركة من خلالهما.

ويبدأ التسجيل في المسار المفتوح من 1 نوفمبر حتى 15 ديسمبر 2023، بينما تبدأ عملية التسجيل الممول في 17 أغسطس وتنتهي في 19 سبتمبر.

ويتقدم لهذه المسابقة عد مهول من الأشخاص والفرق، ويتم اختيار الأفضل وفقًا لخطة مُحددة من الولايات المتحدة تتمثل في، تقديم نقاط الضعف الحقيقية للذكاء الاصطناعي.

جائزة مالية كبرى

ويتم اختيار الأفضل في كل مسار، وله جائزة مالية ضخمة، تصل إلى 20 مليون دولار، إضافة إلى توافر فرصة عمل له في إحدى الوكالات الحكومية التي تهدف إلى تحسين جودة الـ AI.

وبادرت الولايات المتحدة بطرح هذه الفكرة، لحماية الخصوصية التي تم اقتحامها من قبل هذه التقنية، فتتعرض جميع الحسابات للإختراق من قبل القراصنة، لاسيما بعد قدرة الذكاء الاصطناعي على معرفة كلمات المرور المختلفة.

وتمول كلًا من Google، و Microsoft، و OpenAI هذا الحدث الكبير، فهذه المؤسسات تبذل قصارى جهدها، للقضاء على مخاطر الذكاء الاصطناعي التي اقتحمت حياتنا بشكل كبير وسريع.

سلاح ذو حدين

اقتحمت هذه التقنية حياتنا بشكل مُخيف، فالـ AI له العديد من المزايا والعيوب، وتتمثل أهم مزاياه في، خلق آفاق جديدة للتعاون بين مختلف الدول في العديد من المجالات.

search