السبت، 05 أكتوبر 2024

09:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة للدراما بالعلمين

مهرجان الدراما العام الماضي

مهرجان الدراما العام الماضي

محمود الجلفي

A A

ينعقد اليوم المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية بمدينة العلمين، وتحمل الدورة عنوان «60 سنة دراما»، ومن أبرز الحاضرين رئيس المهرجان الفنان يحيي الفخراني.

ويحضر المؤتمر الصحفي للمهرجان أعضاء لجنة تحكيم، ومن أبرزهم الفنانة إلهام شاهين، كريم عبد العزيز، الناقد الفني طارق الشناوي، السيناريست عبد الرحيم كمال، المخرج جمال عبد الحميد.

مهرجان القاهرة للدراما هو مهرجان للدرما المصرية، يقام كل عام في شهر سبتمبر لتقييم الأعمال الدرامية المصرية. ويمكن لأي مسلسل مصري من إنتاج شركة مصرية، أو تدور أحداثه في مصر، أو لممثلين مصريين حتى لو كان العمل من إنتاج شركة غير مصرية أن يشاركوا في المهرجان في عدة فئات وهي أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدي، أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل دور ثانٍ، أفضل ممثلة دور ثانٍ، أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة، أفضل مؤلف، أفضل تصوير، أفضل ديكور، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل تتر.

تم استحداث جائزتَي أحسن أوسطي التي تقدم لأحد الفنيين من صناع الدراما، وجائزة «أفضل مخرج منفذ».

وكانت الدورة الأولي للمهرجان العام الماضي، وكرم المهرجان عدد كبير من النجوم أبرزهم، منة شلبي عن مسلسل بطلوع الروح، والفنان أحمد أمين عن مسلسل جزيرة غمام، والسيناريست محمد سليمان عبد الملك على سيناريو مسلسل راجعين ياهوى، وعدد آخر من الفنانين، وأيضًا تم تكريم عدد من الفنانين الثانويين أبرزهم، ثريا إبراهيم، ناجي سعد، أمل إبراهيم، وعدد آخر من الفنانين.

search