السبت، 06 يوليو 2024

12:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«البترول» تنفذ مشروعات باستثمارات 218.1 مليون جنيه آخر 6 سنوات

وزير البترول

وزير البترول

إسلام التمساح

نجحت وزارة البترول والثروة المعدنية، خلال 6 سنوات، في تنفيذ 13 مشروعاً رئيسياً وآخر فرعي بحجم استثمارات قدرت بـ218.1 مليون جنيه.

وكانت الحكومة قد تقدمت اليوم الإثنين باستقالتها للرئيس السيسي وكلف الرئيس الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل أخرى جديدة، تنفذ خطط الدولة للمرحلة المقبلة.

تحد جديد يعيشه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعدما قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم، قبول استقالة الحكومة وتكليفه بإعادة تشكيل حكومة جديدة، تتماشى والتحديات التي تعيشها مصر خلال الوقت الراهن، بما في ذلك متطلبات الأمن القومي للبلاد.

وفي السطور التالية، نرصد أهم الملفات العامة التي تضطلع الحكومة بمواصلة العمل فيها للحفاظ على ما حققته الدولة من إنجازات، فضلًا عن ابتكار معطيات جديدة لتطوير التعامل مع التحديات الراهنة للدولة.

 

تحديات الأمن القومي المصري

الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية من بين أهم الملفات الملحة على الحكومة للتعامل معها، طبقًا والمستجدات الحالية على الساحتين الإقليمية والعالمية.

وفي هذا الشأن، تضطلع الحكومة بمواصلة ما حققته الدولة من إنجازات في ذلك الملف الذي تتجدد أحداثه يومًا بعد الآخر، خاصة في ظل التحديات والتقلبات الإقليمية التي تتصاعد في المنطقة، وتتطلب يقظة من الحكومة لرصد المخاطر الراهنة والمستقبلية، بهدف سرعة التعامل مع المعطيات التي تستدعي تدخلات حاسمة وسريعة.

تحقيق الاستقرار الأمني ومكافحة الإرهاب

مواصلة جهود الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، والذي قطعت فيه الدولة شوطًا كبيرًا للوصول بالبلاد إلى بر الأمان والاستقرار.

ومرت مصر بالعديد من الظروف الاستثنائية قبل 2014، التي شكلت تهديدًا للأمن القومي للبلاد، وقد نفذت الحكومات المتعاقبة العديد من الإجراءات التي كان من شأنها إعادة الاستقرار إلى الشارع المصري، بعدما قاد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حملات متعاقبة لاجتثاث الإرهاب من منابعه.

وبذلت حكومة مدبولي، جهودًا مضنية في متابعة هذا الملف، وإدارته تحت إشراف الرئيس السيسي، بحرفية شديدة، ويتعين على الحكومة الجديدة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، استمرار الجهود والمتابعة حتى تضمن البلاد، عدم عودة أي بؤر إجرامية وإرهابية لإرباك المشهد في مصر.

تطوير المشاركة السياسية في مصر

مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، تأتي على رأس أولويات الحكومة، بعدما كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الدكتور مصطفى مدبولي بإعادة تشكيل الحكومة.

وتبنت الدولة مؤخرًا نهجًا جادًا في إشراك كافة الفئات السياسية بتنوع توجهاتها في العملية السياسية، ودارت نقاشات وحوارات بناءة في إطار الحوار الوطني المجتمعي، للوقوف على رؤاهم في القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية، فضلًا عن مناقشتهم في الملفات الشائكة التي تواجه البلاد، إلى جانب التحديات الجسيمة التي سببتها التقلبات والصراعات العالمية والإقليمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية