السبت، 06 يوليو 2024

02:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بقدرة 2000 سيارة يومًيا،

وزير البترول يفتتح محطتان جديدتان للغاز الطبيعي في السويس

وزير البترول أثناء الافتتاح

وزير البترول أثناء الافتتاح

شهيرة أحمد

افتتح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم السبت، محطتين جديدتين لتموين السيارات بالغاز الطبيعي في محافظة السويس، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة للانتشار المتواصل لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي على مختلف الطرق والمحاور.

تفاصيل المحطتين الجديدتين لتموين السيارات

وتتبع المحطتين الجديدتان شركة غازتك، حيث تم افتتاح محطة (غازتك - مصر للبترول) في طريق صلاح نسيم، ومحطة غازتك في حي الأربعين، والمقامة بالتعاون مع صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم.

وتتميز محطة (غازتك - مصر للبترول) بكونها من أكبر المحطات، حيث تستطيع خدمة 2000 سيارة يوميًا للتموين بالغاز من خلال 12 نقطة تموين، وتبلغ طاقتها 1600 متر مكعب / ساعة.

وحرص قطاع البترول على إقامة المحطة داخل محطة شركة مصر للبترول للتموين بالوقود السائل، استمرارًا للتعاون الناجح بين الشركتين في إضافة خدمة التموين بالغاز الطبيعي داخل محطات مصر للبترول، والذي أثمر عن أكثر من 190 محطة للشركتين وحدهما.

الهدف من المحطات التي تم افتتاحها

وأكد المهندس طارق الملا، أن هذه المحطات التي يفتتحها قطاع البترول بشكل متواصل في مختلف الطرق والمحاور تهدف إلى تيسير حصول المواطنين على الغاز الطبيعي كوقود أقل تكلفة وموفر لمستخدميه، مع مزاياه البيئية كونه وقودًا نظيفًا.

ولفت وزير البترول، إلى أن توسيع قطاع البترول في إنشاء محطات التموين بالغاز يأتي تشجيعًا وتحفيزًا للمواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي، ودعاهم للاستفادة من خدمات المراكز المتنقلة لتحويل السيارات للعمل بالغاز التي وفرها قطاع البترول للتيسير على الراغبين ودعم زيادة معدلات التحويل.

وأشار الملا، إلى الدعم الرئاسي والحكومي المتواصل لخطط قطاع البترول في الانتشار بخدمات الغاز الطبيعي للسيارات، وهو ما يساهم في تذليل العقبات والتحديات لسرعة توفير خدمة حضارية بتكاليف أقل للمواطن.

حرص قطاع البترول علي دعم محافظة السويس

كما أكد الملا، حرص قطاع البترول علي دعم محافظة السويس، بمختلف الخدمات لكونها واحد من أهم وأعرق مراكز صناعة البترول، موضحًا أن القطاع رفع  إجمالي المحطات التي تم تشغيلها لخدمة أهالي السويس إلى أكثر من 15 محطة للتموين بالغاز حتي الآن، وهناك 71 محطة للوقود تخدم المحافظة.

وخلال استعراضه لقدرات المحطتين، أوضح المهندس عبد الفتاح فرحات، رئيس شركة غازتك، أن الشركة رفعت عدد محطاتها لخدمة محافظة السويس إلى 11 محطة باسم الشركة.

وأضاف فرحات، أن المحطة جرى إقامتها داخل محطة شركة مصر للبترول للتموين بالوقود السائل استمرارًا للتعاون الناجح بين الشركتين في إضافة خدمة التموين بالغاز الطبيعي داخل محطات مصر للبترول والذي أثمر أكثر من 190 محطة للشركتين وحدهما، وهو ما يمثل أحد الحلول العملية غير التقليدية التي تطبقها غازتك للمساهمة بكفاءة وفعالية في تنفيذ استراتيجية وزارة البترول للانتشار السريع بمحطات الغاز للسيارات.

الفوائد التي يحققها افتتاح محطتي غاز السيارات الجديدتين

وأشاد اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، بالفوائد التي يحققها افتتاح محطتي غاز السيارات الجديدتين، حيث ستساهمان في تيسير حصول أهالي السويس على تلك الخدمة الحيوية، وزيادة عدد المحطات التي تتطلبها المحافظة، وتوفير فرص عمل جديدة.

وأكد صقر، استعداد المحافظة للتعاون مع وزارة البترول في توفير قطع الأراضي لإقامة هذه المشروعات والخدمات التي يستفيد بها أهالي السويس.

ومن جانبه، قال المهندس محمد ماجد، رئيس شركة مصر للبترول، أن المحطة مثال لنمو الشراكة مع شركة غازتك لإدخال خدمة التموين بالغاز الطبيعي في محطات مصر للبترول تنفيذا للحلول التي تبنتها استراتيجية الوزارة، موضحًا أن المحطة تقدم خدمات التموين بالبنزين 92 و95 كمنتجات عالية الجودة توفر متطلبات المواطن وحائزي السيارات من تلك الأنواع وفي الوقت نفسه تحقق الجدوى الاقتصادية.

كما أشاد ماجد، بالتعاون الناجح بين محافظة السويس وشركة مصر للبترول والذي أثمر عن تطوير وتقديم مشروعات خدمية جديدة باستمرار تعود بالنفع علي الجانبين.

وخلال افتتاح المحطة الثانية للتموين بالغاز، استعرض رئيس شركة غازتك، قدرات المحطة الجديدة التي أقيمت بالتعاون مع صندوق أعضاء هيئة الشرطة وأسرهم بوزارة الداخلية وتم تشغيلها لتقدم خدماتها في تموين السيارات بالغاز من خلال 6 نقاط تموين إلى نحو 1000 سيارة يوميًا، وبطاقة تشغيل 800 متر مكعب ساعة.

وتابع رئيس غازتك، أنها تتميز بتصميم عصري متطور يوفر مساحة واسعة في منطقة تموين السيارات ويزيد معدلات الأمان، لافتًا إلى أن محطات التموين بالغاز ثمرة التعاون مع صندوق أعضاء هيئة الشرطة بلغت 9 محطات حتى الآن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.