السبت، 05 أكتوبر 2024

10:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب لعنة ميسي، «يورو 2024» أخر فرص ألمانيا لاستعادة بريقها الكروي المفقود

نهائي كأس العالم 2014 بين الأرجنتين وألمانيا

نهائي كأس العالم 2014 بين الأرجنتين وألمانيا

سلمى ياسر

A A

يحظى منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم، بفرصة أخيرة لاستعادة بريقه المفقود، بعد رحلة سلبية عانت فيها الماكينات من التوقف عقب بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وكان المانشافت - لقب منتخب ألمانيا - قد تمكنوا من التتويج بلقب بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، على حساب منتخب الأرجنتين، بهدف في الوقت الإضافي القاتل سجله ماريو جوتزه، في نهائي تاريخي كان ميسي فيه قريبًا من حلمه في حصد البطولة العالمية.

لعنة ميسي تطارد ألمانيا 

وتحاصر لعنة ميسي منتخب الماكينات، منذ خسارة راقصو التانجو في نهائي مونديال 2014 والتي استضافته البرازيل، ومنذ ذلك الوقت، فقد المنتخب الألماني بريقه بمختلف البطولات.

وستدخل ألمانيا بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” على أرضها خلال الفترة من 14 يونيو الجاري وحتى 14 يوليو، على أمل الذهاب بعيدًا في المنافسات لإسعاد جماهيرهم واستعادة سمعتها الدولية، بعد أن أمضت بطلة أوروبا ثلاث مرات من قبل، عقدًا من الزمن دون الحصول على أي لقب كبير.

وتوجت ألمانيا بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل، لتحصد لقبها الرابع عالميًا، لكنها فشلت منذ ذلك الحين في إحداث أي تأثير كبير في البطولات الكبرى.

كأس العالم ورمضان.. قصة 5 نسخ لُعبت في شهر الصيام

رحلة سلبية لمنتخب ألمانيا منذ مونديال 2014

وودعت ألمانيا منافسات بطولتي كأس العالم 2018 و2022 من دور المجموعات في أسوأ سجل لها منذ أكثر من 80 عامًا، بينما خرجت الماكينات من نصف نهائي بطولة أوروبا 2016 أمام فرنسا، ومن ثمن النهائي قبل ثلاث سنوات.

وفيما يخص بطولة دوري الأمم الأوروبية المستحدثة قريبًا، لم تتخطى الماكينات الدور الأول في النسخ الثلاث التي أقيمت من البطولة حتى الآن.

وعندما تولى يوليان ناجلزمان المسؤولية خلفا للمدرب هانزي فليك في أكتوبر 2023، كان الفريق بالفعل تحت ضغط من أجل التطور الفوري، وذلك قبل أقل من عام واحد على انطلاق البطولة.

وأعقبت المشاركة الكارثية في كأس العالم 2022 بقطر، سلسلة من النتائج السيئة، منها الهزيمة 4-1 أمام ضيفتها اليابان في سبتمبر من العام الماضي.

مليار شخص شاهدوا نهائي كأس العالم 2014 عبر التليفزيون | العرب

وعانى ناجلزمان من بداية صعبة، حقق خلالها انتصار واحد فقط في أول أربع مباريات له مع الماكينات، لكن في مارس الماضي، كان الانتصار على فرنسا وهولندا وديًا بمثابة مؤشرات أولية على أن الفريق ربما يسير في الاتجاه الصحيح لو استمر.

وقدمت ألمانيا أداءً جيدًا في المباراتين أمام الديوك والطواحين البرتقالية واستقبلت هدف واحد فقط، بعدما اهتزت شباكها سبع مرات خلال أربع مباريات في أكتوبر ونوفمبر، تلقت فيها الخسارة مرتين.

وسجلت الماكينات أمام فرنسا ثاني أسرع هدف في تايخ المباريات الدولية، بعدما هز فلوريان فيرتز لاعب باير ليفركوزن شباك الديوك بعد سبع ثوان فقط من المباراة التي أقيمت على ملعب بارك أولمبيك ليون.

تاريخ كأس العالم - آخر أخبار اليوم | الجزيرة نت

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search