الأحد، 07 يوليو 2024

02:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كريستيانو رونالدو على بعد خطوة من كتابة تاريخ جديد في يورو 2024

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

سلمى ياسر

يستعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لكتابة تاريخ جديد، اثناء المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

ويسعى «رونالدو»، لمواصلة قيادة منتخب البرتغال وتحطيم كل الأرقام القياسية كأكثر اللاعبين ظهورا على الساحة الدولية على مستوى كافة العصور.

رونالدو لا يتوقف عن كتابة التاريخ 

يعد رونالدو هو أول لاعب في التاريخ يخوض 200 مباراة دولية، شارك مع البرتغال أمام ايسلندا في يونيو 2023 وسجل هدف الفوز في الدقيقة 89 ، قبل أن يتخطى حاجز الـ205 مباريات.

وحطم الرقم القياسي العالمي بخوضه مباراته رقم 197 مع بلاده أمام ليشتنشتاين في 23 مارس 2023، وسجل هدفين خلال المباراة.

ثم وصل للمباراة الدولية رقم 199 خلال المواجهة أمام البوسنة والهرسك في تصفيات يورو 2024 في 17 يونيو ، وبعدها بثلاثة أيام خاض مباراته رقم 200.

كريستيانو رونالدو يخوض أخر مباراة مع البرتغال في تصفيات أمم أوروبا

الدون يحطم أرقام أساطير كرة القدم 

تخطى رونالدو إنجاز المدافع الإسباني سيرخيو راموس الذي وصل لـ180 مباراة دولية في 2021، وخلال المواجهة أمام المغرب في دور الثمانية لمونديال قطر 2022.

وعادل رونالدو الرقم القياسي للنجم الكويتي بدر المطوع بخوضه المباراة الدولية رقم 196، ويتواجد نجم النصر السعودي حاليا على رأس قائمة اللاعبين الأكثر ظهورا على الساحة الدولية.

وتخطى رونالدو حاجز الـ100 هدف على الساحة الدولية في سبتمبر 2020، وعادل إنجاز النجم الإيراني السابق علي دائي في تسجيل 109 أهداف في يورو 2020 قبل أن يتخطى هذا الرقم خلال التصفيات الأوروبية في الأول من سبتمبر 2021.

أبرزهم رونالدو... 8 غيابات في البرتغال أمام السويد | النهار العربي

رونالدو الفائز مع البرتغال بلقب يورو 2016 أصغر من زميله السابق في ريال مدريد الإسباني، سيرخيو راموس بعام لكنه مازال يتطلع لمواصلة رحلته القياسية، بعد أن سجل هدفه رقم 128 خلال مباراته الدولية أمام ليشتنشتاين في 16 نوفمبر 2023، كما يواصل تعزيز مسيرته القياسية كأكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية.

كيف كانت مسيرة سيرخيو راموس؟

شارك راموس مدافع منتخب إسبانيا في 180 مباراة على الصعيد الدولي مع منتخب إسبانيا، متخطيا إنجاز الحارس الأسطوري لمنتخب إيطاليا جيانلويجي بوفون الذي خاض 176 مباراة دولية.

وتخطى راموس إنجاز بوفون خلال مشاركته مع إسبانيا أمام سويسرا في دوري أمم أوروبا في 14 نوفمبر 2020،علما بأنه كان أصغر لاعب يتخطى حاجز الـ100 مباراة دولية في سن السادسة والعشرين في مارس 2013.

وفاز راموس مع منتخب إسبانيا بلقبين في كأس أمم أوروبا ولقب واحد في كأس العالم قبل أن يقرر اعتزال اللعب الدولي في فبراير 2023 حيث ابتعد عن صفوف الماتادور منذ مارس 2021.

سيرخيو راموس يودّع باريس سان جيرمان برسالة

الكرواتي لوكا مودريتش أسطورة في عالم الساحرة المستديرة

خاض لوكا 172 مباراة دولية ليتخطى إنجاز زميله القديم داريو سرنا، وأصبح اللاعب الأكثر تمثيلا لمنتخب كرواتيا في مارس 2021، وقاد منتخب بلاده لبلوغ المربع الذهبي لكأس العالم مرتين متتاليتين كما ساهم في بلوغ بلاده نهائي دوري أمم أوروبا في 2023.

مودريتش يحسم مستقبله مع ريال مدريد

روبرت ليفاندوفسكي ومسيرة دولية مشرفة 

لعب روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني ومنتخب بولندا 146 مباراة دولية وسجل 82 هدف، وشارك في ثلاث نسخ من كأس أمم أوروبا وسجل ثلاثة أهداف في يورو 2020 كما شارك في كأس العالم 2018 و2022 حينما صعد ببلاده لدور الستة عشر.

ليفاندوفسكي يحسم قراره بشأن مستقبله بعد اهتمام الدوري السعودي وأتلتيكو  مدريد - بطولات

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.