السبت، 05 أكتوبر 2024

08:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تمثال الإصبع أمام فندق «قلب العالم » ببغداد يثير الجدل والسخرية على السوشيال

تمثال الإصبع

تمثال الإصبع

نور الشايب

A A

بالرغم من أن تمثال الإصبع المتواجد أمام فندق “قلب العالم” ببغداد ، بني منذ سنوات إلا أن صورته في الساعات القليلة أثارت الجدل والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

تمثال الإصبع

لم يجد رجل الأعمال العراقي عبدالله الجبوري طريقة لترك بصمته في العراق تعبر عن رحلته الفريدة في الحياة، إلا عن طريق وضع تمثال لإصبعه الإبهام، ونصبه في وسط فندق “قلب العالم” بمنطقة الجاردية في بغداد.

رأى المستثمر عبدالله الجبوري أن فندق “قلب العالم” يمثل طفرة نوعية في تصميم الفنادق العراقية والعربية لاحتوائه على العديد من التفاصيل والمميزات غير الموجودة في الفنادق الأخرى.

تمثال الإصبع يثير الجدل على السوشيال ميديا

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور أثارت الجدل والتساؤل لنصب على شكل إصبع ثم وضعه في فندق “قلب العالم” بمنطقة الجادرية في بغداد بالعراق.

وجاءت التعليقات ساخرة من التمثال وفي نفس الوقت انتشرت حالة كبير من الاستغراب، فهناك تعليقات تساءلت هل تلك الصور حقيقية أم أنها فوتوشوب، وهناك من كتب:"هذا من كل عقله، ماكو هيج نرجسية".

فندق قلب العالم

يتضمن مشروع فندق “قلب العالم” الذي يقع على جسر الجادرية في منطقة القادسية ويطل على نهر دجلة، برج فندقي 5 نجوم، شقق فندقية فاخرة، مركز تجاري، نافورة راقصة، مطاعم ومسبح وقاعة مناسبات أخرى للاجتماعات وناد صحي ومواقف سيارات وغيره العديد من الخدمات المقدمة.

منحوتة الإبهام في قطر

والجدير بالذكر أن لم تكن العراق فقط من تمتلك تمثالا عن الإصبع، ولكن أيضا متاحف قطر دشنت منحوتة جديدة بعنوان "الإبهام" في سوق واقف، وهذه المنحوتة تمثل إضافة مميزة إلى المشهد الثقافي في قطر.

"الإبهام" هو عنوان جذاب للمنحوتة، ويثير الفضول لمعرفة المزيد عنها وعن الموقع الذي تم تثبيتها فيه، وهو سوق واقف.

المنحوتة من إبداع الفنان الفرنسي سيزار بالداتشيني، وذلك في إطار الاحتفاء بأكبر انتصار رياضي في تاريخ الرياضة القطرية، بفوز المنتخب القطري بكأس آسيا 2019.

 سوق واقف هو وجهة تجارية وثقافية مميزة في الدوحة،  يجتمع الزوار للاستمتاع بالتسوق والتجارب الثقافية.

من المثير للاهتمام متابعة كيفية تفاعل الجمهور مع هذه المنحوتة الجديدة، وكيفية استيعابها لهويتها الثقافية والفنية، وقد تساهم المنحوتة في إثراء الحياة الثقافية في قطر وتعزيز الوعي الفني بين السكان المحليين والزوار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search