السبت، 05 أكتوبر 2024

04:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«أحمدين»: انضمام مصر لدعوى جنوب إفريقيا لن يوقف إسرائيل عن عدوانها

السفير معتز أحمدين، سفير مصر السابق في الأمم المتحدة

السفير معتز أحمدين، سفير مصر السابق في الأمم المتحدة

أيمن عبدالمنعم

A A

قال السفير معتز أحمدين، سفير مصر السابق في الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، إن انضمام تشيلي ومن قبلها مصر وتركيا وعدد من الدول الأخرى، إلى دعوى محكمة العدل الدولية، سيزيد من الضغط الدولي الذي يمارس على إسرائيل، لكن لن يوقفها عن تنفيذ عدوانها.

أحمدين: التلميحات الرسمية تفيد برفض صفقة تبادل الأسرى


وأضاف السفير في تصريحات للجمهور، أن موقف الولايات المتحدة الأمريكية بدا مختلفًا لأول مرة، من خلال خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي، أشار خلاله إلى صفقة لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار، والذي لم تعلن إسرائيل عن رفضه أو قبوله حتى الآن، إلا أن التلميحات الرسمية تفيد برفض الصفقة.


وأوضح أحمدين، أن انضمام أي دولة إلى دعوى جنوب أفريقيا، لن يؤثر على تحركات إسرائيل، موضحًا، أن الأكثر في التأثير على إسرائيل في تلك المسألة هي مصر أو الولايات المتحدة الأمريكية، أو بمعنى أكثر دقة الدول المتصلة بالقضية بشكل مباشر.


القرار الجزائري مازال محل اقتراح

وتابع سفير مصر السابق في الأمم المتحدة، أن القرار الجزائري الذي وضع أمام مائدة مناقشات مجلس الأمن، محل مناقشات، موضحًا، أن القرارات التي توضع أمام مجلس الأمن تأخذ مسارًا المناقشات في البداية قبل أن يطرح للتصويت.
واختتم أحمدين، أن مندوب الجزائر أوضح خلال الجلسة الدورية عن أوضاع الشرق الأوسط، أن بلاده تعد مشروع قرار بشأن رفح الفلسطينية، وأن الجزائر سوف تطرحه للتصويت، ولكن لا يعني ذلك أن القرار سيصوت عليه في فترة وجيزة، مثل ما حدث مع فرنسا التي طرحت قرارًا منذ شهرين إلا أنه لم يطرح للتصويت حتى الآن بسبب المشاورات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search