الخميس، 04 يوليو 2024

12:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بلينكن يبحث مع وزير دفاع الاحتلال وقف إطلاق النار في غزة

محمد الداوي

أجرى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أمس، اتصالين هاتفيين منفصلين مع كل من وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، والوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية، بيني جانتس، الذي انضم إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في ائتلاف طوارئ، لمناقشة وقف إطلاق النار المقترح في غزة.

وقف إطلاق النار سيُعزز مصالح إسرائيل الأمنية

ووفقًا لبيان صادر عن الخارجية الأمريكية أوردته وكالة «رويترز»، شدد «بلينكن» على أن مقترح وقف إطلاق النار، سيُعزز مصالح إسرائيل الأمنية على الأمد الطويل، بما في ذلك عن طريق فتح إمكانية الهدوء على طول حدود إسرائيل مع لبنان، والتي من شأنها أن تسمح للإسرائيليين بالعودة إلى وطنهم.

مقترحًا من 3 مراحل لإنهاء الحرب في غزة

وفي وقت سابق أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مقترحًا من 3 مراحل لإنهاء الحرب في غزة، أولها أن تستمر المرحلة الأولى لمدة 6 أسابيع وتتضمن وقفًا كاملًا لإطلاق النار، وانسحاب القوات الإسرائيلية من جميع المناطق المأهولة بالسكان في غزة، كما تتضمن إطلاق سراح المحتجزين مقابل إطلاق سراح السجناء الفلسطينيين.

وتتضمن المرحلة الثانية من خارطة الطريق إنهاءً دائمًا للأعمال العدائية وتبادل وإطلاق سراح جميع المحتجزين، أما المرحلة الثالثة فتتضمن إعادة إعمار غزة وإعادة ما تبقى من رفات المحتجزين.

من جانبها، قالت حركة حماس في بيانٍ، إنها تنظر بإيجابية إلى ما تضمنه خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي حمل مقترحًا لوقف إطلاق النار في غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.