الأحد، 07 يوليو 2024

02:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اتطمن لو الواي فاي اتسرق، القانون هيعاقب الهاكر بالحبس والغرامة

أرشيفية

أرشيفية

أمة الله عمرو

يعاني العديد منا في منازلنا، من سرقة باسورد جهاز الراوتر الخاص بالإنترنت، مما يجعلنا جميعًا نقوم بتغيره من حين لأخر، كي لا تتم سرقته، ولكن بكل مرة يقوم بعض من الأشخاص ما يسمونهم بالهاكر، بالتحصل على الرقم السري للراوتر المنزلي.


قانون يغرم ويعاقب الهاكر الذين يسرقوا الواي فاي
 

ولذلك أصدر المشرع المصري، قانونًا بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، على جرائم الانتفاع بدون وجه حق من خدمات الاتصالات والمعلومات، وهي بمعاقبة من يفعل ذلك بتغريمه مبلغ مالي يصل إلى 50 ألف جنيه.

كما يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تتجاوز 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك على كل شخص انتفع دون وجه حق عن طريق شبكة النظام المعلوماتي، أو إحدى وسائل تقنية المعلومات، بخدمة من خدمات اتصالات أو خدمات قنوات البث المسموع والمرئي".

خطوات لحماية الراوتر المنزلي من السرقة

وعزيزي القارئ لكي تقوم بحماية جهاز الراوتر المنزلي الخاص بك، فعليك إتباع عدة خطوات هامة يجب تنفيذها لمنع المتطفلين من سرقة باسورد الواي فاي الخاص بك، وهي:

1- حماية الراوتر من ثغرة wps، التي تستخدم في حفظ كلمات المرور، على جميع الأجهزة المسجلة على الواي فاي، فمن الضروري إيقافها دائمًا لحماية الراوتر من الاختراق وتقليل عدد فرص التسلل اللاسلكي.


 

2- تحديث برنامج التشغيل Firmware Upgrade الخاص بجهاز الراوتر، لأن التحديث يساعد على سد الكثير من الثغرات الأمنية التي قد تظهر على الأجهزة مع مرور الوقت.

3- ومن بين طرق حماية الواي فاي من الاختراق tp-link بما أنني استخدم هذا الجهاز شخصياً هو القيام بتحديث البرنامج التشغيلي Firmware على الراوتر، والطريقة تكون كالآتي:-

  • الدخول عبر المتصفح على العنوان 192.168.1.1 أو 192.168.0.1.
  • كتابة كلمة المرور واسم المستخدم.
  • من القائمة الجانبية انقر على خيار System Tools أو إعدادات النظام.
  • اضغط من قائمة الاختيارات على Firmware Upgrade.
  • قم بتحميل ملف تحديث برنامج تشغيل تي بي لينك أو تي داتا أو راوتر WE أو أي جهاز توجيه آخر.
  • اضغط على اختيار ملف وارفع ملفات التحديث من على الجهاز.
  • واختر Upgrade.

وانتظر لحين الإنتهاء من عملية تحديث الراوتر، وهذا يحمي جهازك من أي ثغرة أمنية، أصيب بها وأنت لا تعلم.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.