الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ثاني حالة، إنقاذ امرأة خضعت لزراعة كلية خنزير بعد انتكاسة طبية

ليزا بيسان ثاني شخص يخضع لزراعة كلية خنزير

ليزا بيسان ثاني شخص يخضع لزراعة كلية خنزير

نور الشايب

A A

أطباء في أمريكا يزيلون كلية خنزير، زرعت في جسد امرأة تدعى ليزا بيسانو بعد 47 يوما فقط، بعد تعرضها لانتكاسة صحية، وقال الأطباء إن العضو كان يتدهور تدريجيا.

قالت جامعة نيويورك لانغون الصحية، إن حالة ليزا مستقرة بعد خضوعها لعملية إزالة الكلية، وتعد المريضة ثاني شخص يتلقى كلية من خنزير في محاولة لعلاج مرض الكلى الذين يعانون من نقص حاد في المتبرعين بالأعضاء.

تأتي هذه الحالة الصحية، بعد أيام من وفاة أول إنسان تلقى كلية من خنزير، وقال الأطباء إنه لا يوجد مايشير إلى وفاته نتيجة لعملية زرع الأعضاء التجريبية.

أجرى مستشفى ماساتشوستس العام، في مارس الماضي، عملية زرع كلية من خنزير معدلة وراثيا في ريك سليمان، البالغ من العمر 62 عاما والذي كان يعاني من مرض الكلى في المرحلة النهائية.

وتوفي ريك سليمان أول مريض في العالم، أجريت له عملية زرع كلية خنزير معدلة وراثيا، بعد مرور نحو شهرين على إجراء العملية، وجاءت الكلية من خنزير بعد أن تم تعديلها وراثيا لإزالة جينات الخنزير الضارة وإضافة جينات بشرية معينة لتحسين توافقها مع البشر.

اتجهت شركات التكنولوجيا الحيوية، إلى تعديل جينات الخنازير وراثيا، بحيث تصبح أعضاؤها ملائمة لجسم الإنسان، ما يقلل احتمالية رفضها من قبل جهاز المناعة البشري، ولكن فضل الزراعة وارد للغاية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.