الأحد، 07 يوليو 2024

02:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جهود وزارة الاتصالات في تعزيز الذكاء الاصطناعي وخدمات التعهيد

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

يعتبر قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أكثر القطاعات نموًا، حيث يساهم بشكل كبير في تعزيز الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5%، مما يعزز العديد من المجالات مثل الذكاء الاصطناعي وخدمات التعهيد التي أصبحت حديث العالم.

جهود وزارة الاتصالات في تعزيز تقنية الـ AI

تبذل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جهودًا كبيرة، لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي في مختلف مجالات الحياة 2024، حيث تم إطلاق الاستراتيجية الوطنية والميثاق المصري للذكاء الاصطناعي.

وتعتمد الاستراتيجية الوطنية على عدة محاور تتمثل في بناء القدرات الرقمية، وإيجاد حلول مبتكرة، وتعزيز الريادة الدولية، علاوة على وضع إطار حوكمي، وتمكين الموارد الحوسبية.

وتعتمد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الذكاء الاصطناعي في تعزيز الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، لتشجيع الشركات العالمية على الاستثمار فى مصر.

ولفت جميع الخبراء إلى أهمية الذكاء الاصطناعي واستخدامه في جميع المجالات بدايةً من الطب وصولًا إلى مجال الفن والتقديم الإذاعي، حيث أحل الروبوت محل المذيع في القنوات الفضائية.

ويتطور الذكاء الاصطناعي بشكل ملحوظ من خلال أدوات الدردشة الآلية ChatGPT التي تمكنت من الإجابة عن جميع الأسئلة التي تدور في أذهاننا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.