السبت، 06 يوليو 2024

01:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

"الشوبينج والبراندات"، قبلة الإنعاش لتنشيط السياحة في العالم

سياحة التسوق

سياحة التسوق

تقى محمود

تعد سياحة التسوق واحدة من أبرز أنواع السياحة التي تجذب الكثير من الأشخاص على مستوى العالم لتجربة كل ما هو جديد في عالم الموضة والأزياء التي توجد لدى بلد ولا توجد في الأخرى.

كما يقصد بها السفر بغرض التسوق والتبضع من منطقة لأخرى أو من بلد لآخر، لإشباع رغبات السائح بشراء السلع والحصول على الخدمة التي يرغبها.

وتقوم سياحة التسوق بتسليط الضوء على أكثر الأماكن لجعل الأشخاص من الدول الأخرى تتشوق لزيارة الدولة وتشتري وتجرب كل ما هو جديد.

فسياحة التسوق هى أن تنتقل من بلد لأخرى من لأجل التسوق لشراء منتجات قد لا تكون متوفرة في بلدك أو ربما تفعل ذلك من أجل الترفيه.

دور سياحة التسوق في تحسين الاقتصاد

تساهم سياحة التسوق في تنشيط حركة السائحين وكثرة عدد الزائرين للدول التى تأتي لزيارة المراكز التجارية “البراندات” والأسواق والمولات الضخمة والمعروفة. 

وتساهم سياحة التسوق في زيادة شهرة البلاد التي تكثر فيها حركة السائحين الذين أتوا لغرض التسوق.

دور سياحة التسوق 

يأتي السائح من مختلف أنحاء العالم ليشتري ملابس جديدة، أو ساعات، أو ليذهب لمصمم الأزياء الذي يمتلك علامة تجارية في هذه البلد وهكذا.

ومن ثم فامتلاك مصممي الأزياء شعبية على مستوى العالم يحسن م سياحة التسوق، ويزيد أعداد السائحين، خاصة عندما يعلن عن إقامة عرض أزياء خاص به، فمحبينه متابعينه يأتون إليه من شتى أنحاء العالم.

وعندما تسافر إلى بلد ما بغرض التسوق، وتشتري ما ترغب فيه بشدة، فمن المؤكد أنه سيكون هناك منتجات وخدمات غير متواجدة في بلدك ولكنها تتوفر في البلد الأخرى التى قمت بزيارتها وهنا يأتي دور سياحة التسوق.

“البراندات” وتشجيع السياحة

ومؤخرًا، أصبحت الـمراكز التجـارية وسيلة لجذب السياح وتشجيع الحـركة السياحـية، حيث تعد هذه المراكز أكثر الأماكن الجاذبية لمحبي سياحة التسوق ولكل المتسوقين من جميع الجنسيات والمستويات.

والمميز في الأمر أنه يتوافر بها كل التسهيلات التي يحتاجونها تحت سقف واحد مثل الملابس، الأكسسوارات، العطور، وغيرها من الأشياء التي يبحث عها سائح التسوق.

ويؤدي هذا النوع من السياحة إلى زيادة كبيرة في النمو الاستهلاكي سواء من جانب المواطنين أو الوافدين.

 كما أن هذه المراكز بما أسست عليه وبما ضمته من أحدث التقنيات أصبحت من أبرز معالم ما يسمى بسياحة التسوق.

وتساهم المراكز التجارية في تشجيع سياحة التسوق وذلك من خلال جذب السائحين من جميع أنحاء العالم ليجربوا كل ما هو جديد في عالم الأزياء والموضة.

وأصبحت سياحة التسوق واحدة من أجدد أنواع السياحة في العالم، وتساهم في المراكز التجارية في تحسبن التجربة وإمتاع الوافدين إليها بإبتكار أفكار جنونية وتجربة أشياء ممتعة لن يجدوها في مكان آخر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.