الخميس، 11 يوليو 2024

08:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصر من أفضل هدافي منطقة شمال إفريقيا بقطاعي السفر والسياحة

السياحة في مصر

السياحة في مصر

تقى محمود

أظهر مؤشر السفر والتنمية السياحية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2024، تقدم مصر بـ5 مراكز لتصل إلى المركز الـ61 مقارنة بالمركز الـ66 في تقرير عام 2023.

ويتضمن ذلك المؤشر الذي يتم إصداره سنويًا من WEF، 5 مؤشرات رئيسية، تشمل البيئة الداعمة، والسياسات والظروف التمكينية، والبنية التحتية والخدمات، والموارد، والاستدامة، وتتضمن تلك المؤشرات الرئيسية 18 مؤشر فرعي.

مصر من أفضل هدافي شمال إفريقيا في قطاع السياحة

هذا وقد حققت مصر أيضًا مؤشرات قياسية بالمؤشرات الفرعية، حيث حصدت تقييم "ممتاز" في مؤشري التنافسية السعرية وإعطاء الأولوية لقطاع السفر والسياحة، بينما حصدت تقييم "جيد جدًا" في مؤشر استدامة الطلب، وتقييم "جيد" في كل من البنية التحتية للنقل الجوي، والموارد الثقافية.

وقد ذكر التقرير أن مصر تُعد من أفضل هدّافي منطقة شمال إفريقيا في قطاع السياحة، حيث حققت مصر العام الماضي رقمًا قياسيًا في السياحة ليبلغ عدد السائحين نحو 14.9 مليون زائر، هذا وتعتزم وزارة السياحة مضاعفة ذلك الرقم بحلول عام 2028.

كما تمكنت من إضافة 14 ألف غرفة فندقية لتصل الطاقة الاستيعابية للفنادق 220ألف غرفة، وفي عام 2024 تستهدف وزارة السياحة إضافة 25 ألف غرفة أخرى خلال العام الجاري.

أكبر مشروع تطوير فندقي لعام 2024 في إفريقيا

وذلك بحسب ما أعلنته مجموعة W Hospilality العالمية في تقرير أعدته بالتعاون مع المُنتدى الإفريقي للاستثمار الفندقي AHIC، أن مصر تمتلك أكبر مشروع تطوير فندقي لعام 2024 في قارة إفريقيا، حيث يوجد نحو 109 فندق قيد التطوير يضُم 26.2 ألف غرفة، وهو ما يُمثل حصة سوقية تبلغ 28% من الفنادق قيد التطوير في أفريقيا.

ويرجع ذلك بفضل الخطة الطموحة التي تتبناها وزارة السياحة والآثار، بقيادة أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر، والتي من شأنها أن تساهم في تحقيق المستهدفات بالوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028، وزيادة حصة مصر في السياحة العالمية.

أرقام قياسية بأول 4 أشهر في 2024

وكان قد ذكر "عيسى" في تصريحات له مؤخرًا، أن أعداد السائحين في أول 4 أشهر من العام الحالي تقارب الأعداد القياسية المسجلة سنة 2010، وأضاف أن إيرادات السياحة قد سجلت أعلى مستوياتها، ومن واقع أرقام أول 4 أشهر من 2024، من المتوقع أن يبلغ عدد السائحين من 15.5 لـ16.5 مليون سائح، وهو ما يتماشى مع الخطة الموضوعة لعام 2024 من استراتيجية السياحة الوطنية والتي من المستهدف أن يكون أعداد السائحين بين 17 لـ18 مليون سائح.

وذلك نتيجة قدرة القطاع الخاص على التعامل مع الوضع الجيوسياسي في المنطقة، والقدرة على وضع خطط سريعة في الأسواق المستهدفة، بالإضافة إلى تعاون الدولة في دعم القطاع الخاص والذي اتاح الفرصة في وضع برامج سريعة للتعامل مع شركات السياحة العالمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.