الأربعاء، 31 يوليو 2024

01:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محمد منير يحصد المليون الثالث في"الساحل الشمالي"

الساحل الشمالي

الساحل الشمالي

مصطفى الجندي

A A

حققت أغنية "الساحل الشمالي" للكينج محمد منير والفنانة ميريام فارس، المليون الثالث على موقع تبادل الفيديوهات (يوتيوب) في ثلاثة أيام من تاريخ إصدارها.

والأغنية من كلمات وألحان وتوزيع الفنان محمد رحيم، الذي تعاون مع منير لأول مرة عام 2008 بأغنية "يونس" في ألبوم "طعم البيوت"، والمستوحاة من حكايات السيرة الهلالية ومن كلمات الشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن الأبنودي، وعلى أثر هذا النجاح تكون ثالوثا فنيا أقانيمه الأبنودي كاتباً ورحيم ملحناً ومنير مغنياً ، ونتج عن هذا التعاون أغنية "يا حمام" و"قلبي ما يشبهنيش" في البوم "أهل العرب والطرب" 2012 والأغنية الوطنية "الناس في بلادي" عام 2020.

وتتر مسلسل "عملة نادرة" للنجمة نيلي كريم في موسم رمضان السابق 2023.

كما تعاون رحيم مع الكينج من خلال مسلسل "المغني" والذي قدمه الفنان محمد منير عام 2016 وشارك ببطولته، ووضع محمد رحيم ألحان أغاني "مش لايق عليا" وأغنية "مع إن" والتي كتب كلماتها الشاعر نصر الدين ناجي

ليعود رحيم للتعاون مع منير بديو مع الفنانة ميريام فارس.

ورغم الانتشار الكبير الذي حققته الأغنية، إلا أن آراء الجمهور كانت مختلفة، خاصة فيما يتعلق باختيار ميريام فارس لتقديم الديو، فهناك جزء من الجمهور المصري لا يزال ينتقد ميريام فارس على ردها على سؤال وجهه إليها، في مؤتمر صحفي مصور عن أسباب تراجع نشاط حفلاتها في مصر، فردت قائلة "أنا تقيلة على مصر" وأوضحت فيما بعد أن كانت تقصد أن عدم إحيائها للحفلات في مصر سببه أن أجرها الحالي أصبح مرتفعا ولا يحتمله المنتجون والمتعهدون لذلك لا يطلبونها.

وفي نفس السياق تحدث محمد رحيم عن هذه الأزمة عبر تسجيل صوتي في برنامج ( etبالعربي)

وقال :"كانت هناك ترشيحات كثيرة لنجوم كبار، لمشاركة محمد منير في تقديم الديو، قبل الاستقرار على ميريام فارس، متابعاً "ميريام فنانة مجتهدة وشاطرة، وعندها جمهور كبير بيحبها، ورغم إني مش حابب أعلق على أي موقف سلبي حصل قبل كده، لأنها أصلاً عشرة عمر لأكثر من 16 سنة، وهي زي أختي وإنسانة طيبة جداً ومجتهدة ومحترمة فعلاً".

وتابع:"قد تكون مثلاً قالت كلمة في موقف، أنا واثق مليون في المية أنها طبعاً ما تقصدهاش، بدليل إن أغنية الساحل الشمالي لما اتعرضت عليها رحبت بالفكرة جداً وسعت إن المشروع يتم"، موضحاً أن"الغنوة فيها كلمة واضحة وصريحة وكلها حب للجمهور في مصر.. ومصر طبعاً بلدنا العظيمة اللي مفيش فنان في العالم يقدر ينسى دورها وأهميتها وفضلها الكبير على العملية الفنية، دي حاجه طبعاً مش محتاجين نتكلم فيها، ومش محتاجة أي مزايدة من حد".

وتابع "فيه مقطع هي بتغنيه بيقولوا مصر حلوة.. لا بيقولوا مصر جنة.. الغنوة نفسها بتقول كده كمان، وبتغنيها باللهجة الإسكندرانية.. وهي غنتها بشكل كويس والناس حبت الموضوع.. دي رسالة حب.. إحنا عاوزين دايماً نقرب من بعض كشعوب وكبلاد، ونبقى دايماً محافظين على مسافة الحب دي.. الأغنية كأنها دعوة حب، وفيها غزل متبادل ما بين البلدين اللي بيحبوا بعض مصر ولبنان".

وأعرب عن سعادته الشديدة بنجاح الأغنية وبعودة التعاون مع النجم محمد منير.

وأشاد بمنير الذي أتاح له الفرصة في تجربة كلمات مختلفة وخفيفة تناسب أجواء الصيف وبهجته.