السبت، 06 يوليو 2024

05:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ارتفاع أسعار السيارات 10% خلال أسبوعين، رئيس رابطة التجار يحذر

ارتفاع أسعار السيارات - صورة ارشيفية

ارتفاع أسعار السيارات - صورة ارشيفية

شهيرة أحمد

ارتفاع أسعار السيارات، حذر أسامة أبو المجد، نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، من ارتفاع كبير في أسعار السيارات الجديدة في السوق المصري خلال الفترة القادمة.

أسباب ارتفاع اسعار السيارات الفترة القادمة

وأرجع أبو المجد، في تصريحات خاصة لموقع "الجمهور الإخباري"، هذا الارتفاع في أسعار السيارات إلى أزمة يعاني منها السوق المصري منذ فترة، وهي توقف التسجيل على منظومة الاستيراد.

المستشار أسامه أبو المجد

زيادة في أسعار السيارات بنسب لا تقل عن 10%

وأكد نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن استمرار أزمة توقف تسجيل ِ ACID Number" (منظومة التسجيل المسبق للشحنات الجمركية) لمدة أسبوعين آخرين سيؤدي إلى زيادة في أسعار السيارات بنسب زيادة من 5 إلى 10%.

وتابع إن ذلك يعني توقف الاستيراد، وبالتالي عدم وجود سيارات جديدة في السوق. ونظرًا لقلة المعروض من السيارات، سترتفع الأسعار بشكل حتمي.

هل الوقت الحالي مناسب لشراء سيارة؟

ونصح أبو المجد، من يريد شراء سيارة جديدة بضرورة الاستفادة من الوقت الحالي، حيث إن الأسعار مناسبة نسبيًا ولا يُتوقع أن تتكرر مرة أخرى.

وأضاف أن بعض تجار السيارات الذين اشتروا سيارات بسعر قديم قاموا بتخزينها لبيعها بأسعار أعلى، ولكن بعد صفقة "رأس الحكمة" خافوا من انخفاض الأسعار بشكل كبير، فقاموا بطرح هذه السيارات في السوق بأسعار أقل من ثمنها.

وأشار إلى أن وكلاء السيارات خفضوا أيضًا أسعار بعض السيارات، مما أدى إلى انخفاض أسعارها بشكل عام في السوق.

وتوقع أبو المجد أن تعود الأسعار إلى الارتفاع مرة أخرى خلال الفترة القادمة، خاصة مع استمرار أزمة توقف التسجيل على منظومة الاستيراد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.