الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

آخرهم ريهام عبد الغفور، نجوم تعرضوا لاختراق حساباتهم على «السوشيال ميديا»

ريهام عبد الغفور

ريهام عبد الغفور

لينا غالي

A A

نجوم تعرضوا للاختراق الإلكتروني، انتشر خلال الفترة الحالية، تعرض عدد من النجوم للاختراق الإلكتروني من قبل أشخاص مجهولين، أو من حسابات مزيفة تحمل أسماءهم ويحاولوا تقمص شخصياتهم ويتفاعلون مع الجمهور على أساس ذلك.

وكان آخر تلك الأحداث ما وقع مؤخراً مع الفنانة ريهام عبد الغفور، التي حذرت جمهورها من حساب مزيف لها على «فيس بوك»، وفي السطور التالية نرصد أبزر تلك النجوم الذين تعرضوا للاختراق والابتزاز الإلكتروني. 

ونشرت ريهام عبد الغفور صورة للحساب المزيف، عبر خاصية «ستورى» على حسابها على «إنستجرام»، وكتبت قائلة: «ليس لي أي علاقة بهذه الصفحة».

سوزان نجم الدين تتعرض للاختراق

ولم تكن ريهام عبد الغفور هي الأولى أو الوحيدة المحذرة من هذا الأمر، فمنذ أيام حذرت الفنانة سوزان نجم الدين، لتكشف تعرضها لاختراق حسابها الرسمي على موقع «فيس بوك» بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وحذرت سوزان نجم الدين المتابعين أن تلك الرسائل ليست من خلالها، مؤكدة أن الخوف الأكبر الفترة المقبلة من الذكاء الاصطناعي وكيف سنتمكن من التفرقة بين ما يفعله الذكاء الاصطناعي والحقيقة.

رنا رئيس تحذر متابعيها من صفحة مزيفة تحمل اسمها

ومن جانبهم، حرصت الفنانة الشابة رنا رئيس، تحذير متابعيها على «فيس بوك» من وجود صفحة وهمية تحمل اسمها عبر موقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد علمها بجمع هذه الصفحة لتبرعات مادية وعينية.

ونشرت رنا صورة الصفحة الوهمية التي تحمل اسمها عبر خاصية القصص المصورة الملحقة على حسابها الخاص بـ"إنستغرام"، وعلقت عليها قائلة: «الصفحة دي مش بتاعتي وبتستخدم اسمي علشان يلموا تبرعات مش حقيقية».

الفنانة جوري بكر 

تعرضت الفنانة جوري بكر، لاختراق إلكتروني؛ حيث قام شخص مجهول باختراق حسابها الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات «انستجرام»، وقام بنشر بعض الأخبار الخاطئة حول حياة الفنانة الشخصية.

ونشر عبر حسابها بأنها قد  انفصلت عن زوجها قبل وضع مولدها الأول، مما دعي الفنانة لنفي تلك الإشاعة وقالت: «أنا مش قادرة أتكلم وأعصابي تعبانة، شكرًا جدًا لكل الناس اللي تواصلت معايا، وحسبي الله ونعم الوكيل في واحد أو واحدة عايزين ينتقموا مني بالطريقة القذرة دي».

وتابعت: «الأكونت اتهكر وفي ثانية حصل كل اللي حصل، الأستاذة بسمة وهبة وضحت إنه لا يجوز طلاق الست الحامل».

عمرو سعد يتعرض لاختراق حسابه

انتحال عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الحساب الشخصي للفنان عمرو سعد، بعدما أكد أن هناك حسابات وهمية تحمل اسمه وتتعامل مع الجمهور بشخصه وترد على أسئلة الجمهور حول حياته وأعماله وآرائه السياسية، نافياً علاقته بها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search