السبت، 05 أكتوبر 2024

07:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شركة بترول بريطانية تدخل السوق باستحواذها على مناطق امتياز مصرية (تفاصيل)

وزير البترول أثناء اللقاء اليوم

وزير البترول أثناء اللقاء اليوم

شهيرة أحمد

A A

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأحد 2 يونيو 2024، ليندا كووك، الرئيس التنفيذي لشركة "هاربور إنرجى Harbour Energy" البريطانية، وذلك لبحث فرص الاستثمار الجديدة في قطاع البترول والغاز في مصر.

 أكبر الشركات البريطانية في مجال البترول والغاز

وتُعد "هاربور إنرجى" إحدى أكبر الشركات البريطانية العاملة في مجال البترول والغاز والطاقة بشكل عام، وتدخل السوق المصرية لأول مرة من خلال استحواذها على مناطق امتياز شركة "فنترشال ديا" الألمانية بدلتا النيل والبحر المتوسط.

وأكد الملا، خلال اللقاء على قوة قطاع البترول المصري، مشيدًا بالبنية التحتية المتطورة والمهارات الفريدة للكوادر المصرية. ورحب بدخول «هاربور إنرجى» إلى السوق المصري، معربًا عن تطلعه لضخ استثمارات جديدة وتوفير أحدث التقنيات.

وأشار وزير البترول والثروة المعدنية، إلى النجاحات التي حققتها شركة “فنترشال ديا” في قطاع البترول المصري، مؤكدًا أن الشراكة مع الشركة الألمانية تمثل نموذجًا للشراكة الاستراتيجية الناجحة، وأبدى تطلعه لاستمرار هذا النجاح مع “هاربور إنرجى”.

ضخ استثمارات جديدة

من جانبها، أعربت ليندا كووك الرئيس التنفيذي لشركة هاربور إنرجي، عن سعادتها بدخول السوق المصري، مؤكدة التزام الشركة بضخ استثمارات جديدة وتوسيع عملياتها، بهدف أن تصبح من كبريات الشركات العاملة في مجال الطاقة في مصر.

وعقب اللقاء، وقع الملا وكووك اتفاقية استحواذ هاربور إنرجى البريطانية على مناطق امتياز فنترشال ديا الألمانية في مصر.

حضر اللقاء كلا من المهندس يس محمد، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، والمهندس سامح صبري، الرئيس التنفيذي لشركة فنترشال ديا في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وهاورد لاندس، المستشار القانوني لشركة هاربور إنرجى، والجيولوجي علاء البطلة، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول.

يُذكر أن "هاربور إنرجى" كانت قد أعلنت عن استحواذها على أصول "فنترشال ديا" في عدد من الدول، بالإضافة إلى مصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search