السبت، 06 يوليو 2024

12:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«المصيلحي» عن قطع الكهرباء على مزارع الدواجن: هاستأذن الوزير ميقطعهاش

وزير التموين الدكتور علي المصيلحي

وزير التموين الدكتور علي المصيلحي

إسلام التمساح

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تعليقاً على شكوى أصحاب مزارع الدواجن من قطع الكهرباء خلال تصريحات تلفزيونية، «هاستاذن الوزير محمد شاكر وزير الكهرباء ميقطعهاش».

وكان قد اقترح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين رفع سعر سكر التموين إلى 18 جنيها، بدلا من 12.60 جنيه، وكذا رفع سعر السكر الحر.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات تليفزيونية، أنه حتى الآن لم يتم الموافقة على المقترح، مؤكدا أنه لا زيادة أو رفع في سعر الزيت في البطاقة التموينية، وكذا المكرونة والأرز.

وفي وقت سابق كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن حقيقة الدعوة لحوار مجتمعي بالربع الأخير من 2024؛ لوضع أسس واضحة لإلغاء الدعم العيني واستبداله بدعم نقدي، على أن يتم تنفيذه بنهاية العام الجاري بعد موافقة كافة الأطراف.

حوار مجتمعي لتحديد رقم نقدي بديلًا عن الدعم العيني

وقال وزير التموين لـ«الجمهور»، إن التقديرات الخاصة بمنح الأسر 5 آلاف جنيه مقابل إلغاء الدعم العيني هي مجرد رقم تقديري، ولن يتم أي تغيير إلا بحوار مجتمعي واضح وموافقة كافة الأطراف المدعوة له، بحسب قوله.

وأضاف «المصيلحي»: «تقديرات منح الأسر رقما مقابل إلغاء الدعم العيني ستخضع لعدة عوامل، أبرزها معدلات التضخم ودراسة كاملة ومعرفة رأي وزارة المالية، وتخصيص المبالغ وفق التقديرات لحجم الأسر التي تتلقى دعما عينيا».

ولفت الوزير إلى أن كل ما يتردد عن تحديد رقم مقابل إلغاء الدعم العيني سابق لأوانه، مضيفا: «الحكومة حريصة على الوصول إلى اتفاق وفق حوار مجتمعي واضح، ولن يتم اتخاذ أي إجراء إلا بموافقة كافة الأطراف».

حقيقة تقليص حصة المواطن من الخبز المدعم بعد قرار رفع السعر

وفي سياق الحديث عن الدعم، كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه في ضوء ما تردد من أنباء بشأن إصدار قرار بتقليص حصة المواطن من الخبز على على البطاقات التموينية.

وتواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لتقليص حصة المواطن من الخبز على البطاقات التموينية، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.