السبت، 06 يوليو 2024

12:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير التموين يحسم الجدل حول علاقة مراجعة بعثة النقد الدولي بزيادة سعر الخبز

وزير التموين

وزير التموين

محمد النجار

حسم الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، الجدل المثار من البعض على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الاقتصاديين، نافياً أن يكون هناك علاقة بين تحريك سعر رغيف الخبز المدعم من 5 قروش إلى  20 قرشاً، بمراجعة بعثة صندوق النقد الدولي في يونيو الجاري.
وأضاف وزير التموين، خلال لقاء عبر برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه  الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة  ON: «ليس طلب  الصندوق فيما يخص الدعم  مطالب الصندوق فقط محصورة في كبح جماح الدين وخدمة الدين والاستثمارات العامة  ولكن في شق الدعم هم أحب ما على قلبهم أن يتم  تقليص النفقات في بنود كثيرة وتدخل في الحزمة الاجتماعية». 
وأكد «المصيلحي»، أن المؤسسات الدولية سواء البنك الدولي أو صندوق النقد في برامجهم أعينهم دائماً تقيم مدى كفاية حزمة الأعباء الاجتماعية كي لا تؤثر على الطبقات الأقل دخلاً  والأكثر احتياجاً تتأثر سلبيًا، قائلاً: «بيبصوا أن الطبقات دي متتأثرش جامد، كلنا نتاثر لكن  هما مهتمين أن لاتتأثر بشدة، وهذا ما يجعل مظلة الحماية الاجتماعية تزيد بشكل كبير».

واقترح الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، رفع سعر سكر التموين إلى 18 جنيها، بدلا من 12.60 جنيه، وكذا رفع سعر السكر الحر.

وأوضح وزير التموين، أنه حتى الآن لم يتم الموافقة على المقترح، مؤكداً أنه لا زيادة أو رفع في سعر الزيت في البطاقة التموينية، وكذا المكرونة والأرز.

ووعد وزير التموين، المواطنين بإعادة طرح فكرة إضافة المواليد علي الحكومة خلال الفترة المقبلة، واقترح رفع سعر سكر التموين إلى 18 جنيها، بدلا من 12.60 جنيه، وكذا رفع سعر السكر الحر.

وأوضح وزير التموين، أنه حتى الآن لم يتم الموافقة على المقترح، مؤكدا أنه لا زيادة أو رفع في سعر الزيت في البطاقة التموينية، وكذا المكرونة والأرز.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.