الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حسين فهمي: «أتمنى أحضر اليوبيل الذهبي لمهرجان القاهرة وأنا رئيسه»

 حسين فهمي

حسين فهمي

ياسمين شهاب

A A

ألقى الفنان حسين فهمي كلمة خلال حفل افتتاح مهرجان جمعية الفيلم بدورته الـ 50، والتي تقام هذا العام في دار الأوبرا المصرية.

وعبر الفنان حسين فهمي، خلال إلقاء الكلمة عن سعادته بالمشاركة في هذا المهرجان العريق، موضحًا: «أتمنى أحضر اليوبيل الذهبي لمهرجان القاهرة وأنا رئيسه لسه».

وقال حسين فهمي، إن «جمعيات الفيلم ذات أهمية كبيرة لمحبي السينما، لأن هذه الجمعيات تساعدهم أن يكونوا مدركين لأهمية الفن والسينما»، موضحًا أنه كان يدرس في أمريكا وانضم إلى الجمعية ويعرف جيدًا أهمية هذه الجميعات للفن.

تكريم السينمائيين الراحلين

ويعيد المهرجان تكريماته تحت عنوان «من رحلوا عن عالمنا» والذي بدأ كتقليد سنوي للمهرجان منذ الدورة الخامسة والأربعين عام 2019، لكنه توقف العام الماضي. حيث يكرم المهرجان هذا العام من الراحلين: المخرج هنري بركات، الفنان سيد بدير، المؤرخ السينمائي حسن إمام عمر، الفنانة هند رستم.

الدورة الـ 50 لمهرجان جمعية الفيلم

فعاليات الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم تقام تحت رعاية وزارة الثقافة، ويشارك في مراسم فعاليات انطلاق الدورة مساء اليوم الفنان حسين فهمي ضيف شرف المهرجان، د. خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشؤون السينما، والمخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، وعدد كبير من صناع السينما.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 


 

search