السبت، 06 يوليو 2024

03:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد مقترح «بايدن»، الإمارات تشيد بالجهود المصرية لإنهاء حرب غزة

الشيخ عبدالله بن زايد

الشيخ عبدالله بن زايد

أسامة إبراهيم

أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم السبت، أهمية مقترحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن الأوضاع في قطاع غزة، مشيدا بالجهود المصرية لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

تخفيف الأزمة الإنسانية المتفاقمة في غزة

وشدد بن زايد على ضرورة التعامل بجدية وإيجابية مع هذه المقترحات وكافة الخطوات الأخرى التي تهدف إلى وقف التصعيد في المنطقة، وحماية حياة المدنيين وتخفيف الأزمة الإنسانية المتفاقمة في غزة، مؤكداً أهمية إنهاء هذه الحرب.

 بناء أساس سياسي جاد لإعادة المفاوضات

وأشار إلى «ضرورة الاستفادة من هذه المقترحات من أجل بناء أساس سياسي جاد لإعادة المفاوضات بهدف تحقيق السلام الشامل على أساس حل الدولتين»، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية «وام».

وقدّر الوزير الإماراتي الجهود المستمرة للوساطة التي تقوم بها قطر ومصر والولايات المتحدة لإنهاء إطلاق النار، مؤكداً «دعم الإمارات المتواصل لجميع الجهود التي تهدف لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار، وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمدنيين في غزة، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني».

التصاعد في التطرف والتوتر والعنف أدى إلى حالة الاضطراب

وشدد الشيخ عبد الله بن زايد على أن «التصاعد في التطرف والتوتر والعنف أدى إلى تصاعد حالة الاضطراب في المنطقة، مما يستلزم تكثيف التعاون الدولي وتوحيد الجهود المحلية والدولية لوقف هذا الوضع، والتركيز على بناء أسس الأمن والاستقرار في المنطقة، وتلبية تطلعات شعوبها نحو الحياة الكريمة والتنمية والازدهار».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.