الأحد، 07 يوليو 2024

03:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«طموح» دورتموند في مواجهة «تاريخ» مدريد لتحقيق لقبه الثاني

ريال مدريد وبروسيا دورتموند

ريال مدريد وبروسيا دورتموند

منصور مجاهد

يستضيف ملعب ويمبلي في تمام العاشرة مساء اليوم صراع الطموح في مواجهة التاريخ، حيث يلتقي ريال مدريد الإسباني بروسيا دورتموند الألماني لتحديد من بطل دوري أبطال أوروبا هذا العام.

ويسعى ريال مدريد إلى ود معشوقته الأولي والتي اختارت أن تميل إلى صفه في 14 مناسبة سابقة، أما الطموح دورتموند وصاحب اللقب الوحيد من هذه البطولة يأمل في أن يجابه التاريخ المدريدي ويرفع الكاس ذات الأذنين.

من أصل آخر 8 نهائيات لدوري الأبطال تمكن فريق ريال مدريد من الفوز في 8 مناسبات، أي أنه استطاع تحقيق العلامة النهائية في هذه البطولة العريقة.

وآخر مرة خسر فيها ريال مدريد نهائيًا أوروبيًا كبيرًا كان أمام أبردين الأسكتلندي تحت قيادة الأسطورة السير أليكس فيرجسون في نهائي كأس الكؤوس الأوروبية عام 1983.

موعد مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند في تمام العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة على ملعب استاد ويمبلي.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند 

فيما يتعلق بالقنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند وبروسيا دورتموند، فستكون شبكة بي إن سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد للبطولات الأوروبية، وتحديدًا قناة BEIN SPORTS HD1.

أرقام ريال مدريد ودورتموند في دوري الأبطال

سجل فريق ريال مدريد 26 هدفًا، وهو ثاني أقوى هجوم في البطولة بعد مانشستر سيتي، الذي أحرز 28 هدفًا.

كما يعد الميرنجي، ثالث أكثر الفرق صناعة للمحاولات على المرمى بواقع 199 محاولة، خلف مانشستر سيتي «216»، وباريس سان جيرمان الوصيف «214».

وعلى الجانب الآخر، دورتموند هو أكثر فريق خرج بشباك نظيفة في البطولة بواقع 6 مباريات، مبتعدا عن أقرب منافسيه بمبارتين، واستقبل 9 أهداف فقط

وتطمن قوة فريق دورتموند في افتكاك الكرة سريعا، فهو أكثر فريق استعاد لاعبوه الكرة 529 مرة، بفارق 40 مرة على الأقل عن أي فريق آخر.

نقاط ضعف ريال مدريد ودورتموند في دوري أبطال أوروبا

تتمثل نقطة الضعف الواضحة لنادي ريال مدريد في دفاعاته، إذ استقبلت شباكه 15 هدفًا، بمعدل أكثر من هدف في كل مباراة بالبطولة، أما دورتموند استقبل 9 أهداف فقط، وعلى أثره خرج ريال مدريد بشباك نظيفة في 3 مباريات فقط من أصل 12 مباراة. 
وعلى الجانب الآخر تتمثل نقطة ضعف الجراد الأصفر في خط هجومه، فالفريق الألماني سجل 17 هدفًا، ويأتي في المركز الثامن بقائمة الأكثر تهديفًا.
وسدد دورتموند 155 مرة تجاه مرمى الخصوم، في حين سجل العملاق الملكي 199 تسديدة، وخلق دورتموند 490 هجمة، في مقابل 610 هجمه لفريق العاصمة الإسباني.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبروسيا دورتموند والهدافين.

واجه ريال مدريد نظيره بروسيا دورتموند في 14 مباراة، تمكن الفريق الملكي في الفوز بـ 6 مواجهات، بينما تلقى الهزيمة في 3 لقاءات، وتعادل في 5 مباريات، ونجح في تسجيل 24 هدفا، واهتزت شباكه بـ19 هدفا.

ويتصدر كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق ولاعب النصر السعودي الحالي، قائمة هدافي لقاءات ريال مدريد وبروسيا دورتموند برصيد 7 أهداف، ليصبح الترتيب كالتالي: 

1- كريستيانو رونالدو سجل 7 أهداف.

2- ليفاندوفسكي وأوباميانج سجلا 5 أهداف لكل منهم.

3- ماركو رويس سجل 4 أهداف.

4- كريم بنزيما سجل 3 أهداف.

كم عدد ألقاب دوري أبطال أوروبا التي حققها الفريقين

تمكن العملاق الإسباني ريال مدريد من تحقيق لقب دوري الأبطال في أوروبا «ذات الأذنين» 14 مرة طوال تاريخه، بينما حقق أسود الفيستيفال بروسيا اللقب مرة وحيدة كانت عام 1996.

تشكيل ريال مدريد المتوقع في نهائي دوري الأبطال

ومن المتوقع أن يبدأ كارلو أنشيلوتي بخطة 3-3-4 مكونة من :

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: كارفاخال - روديجر - ناتشو - ميندي.

خط الوسط: فالفيردي - بيلينجهام  - توني كروس.

خط الهجوم: كامافينجا - فينيسيوس - رودريجو .

تشكيل بروسيا دورتموند المتوقع في نهائي دوري الأبطال

ومن المتوقع أن يبدأ تيرزيتش بخطة 3-3-4 مكونة من :

حراسة المرمى:  كوبيل.

خط الدفاع:  رايرسون -  هومليز - شلوتربيك  - ماتسين.

خط الوسط: سابيتزر - إيمري تشان - سانشو.

خط الهجوم: فولكروج - براندات - أديمي.

ريال مدريد يسعى لمنح إسبانيا اللقب رقم 20

كما يرغب الريال في منح إسبانيا لقبها الـ20 في دوري الأبطال، لكي تحكم قبضتها أكثر على صدارة قائمة أكثر الدول تتويجا باللقب، حيث سبق أن فاز غريمه التقليدي برشلونة بخمسة ألقاب، بخلاف ألقاب الفريق الأبيض الـ14 في المسابقة.

أما دورتموند، الذي أنهى مشواره في الدوري الألماني «بوندسليجا»، هذا الموسم في المركز الخامس، فيتطلع لمنح بلاده لقبها التاسع في دوري الأبطال، والأول منذ حصول غريمه التقليدي بايرن ميونخ على البطولة عام 2020.

وتتواجد ألمانيا في المركز الرابع بقائمة الدول الأكثر فوزا بدوري الأبطال بثمانية ألقاب، يمتلك بايرن 6 بطولات، بالإضافة للقب وحيد لكل من دورتموند وهامبورج.

ويحمل هذا اللقاء الرقم 15 في تاريخ مواجهات الناديين بدوري الأبطال، والتي بدأت قبل 26 عاما، حيث يمتلك الريال الأفضلية بالتأكيد في المباريات الـ14 السابقة، والتي شهدت فوزه في 6 لقاءات، مقابل 3 انتصارات لدورتموند، فيما فرض التعادل نفسه على 5 لقاءات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.