الأحد، 07 يوليو 2024

03:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

دورتموند يسعى للمجد، والريال في صراع الهيمنة، كيف ينتهي دوري أبطال أوروبا؟

ريال مدريد وبروسيا دورتموند

ريال مدريد وبروسيا دورتموند

سلمى ياسر

تعد مباراة ريال مدريد الإسباني وبروسيا دورتموند قمة نارية، تجمع بين أحد عمالة القارة العجوز، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

يرغب دورتموند في الذهاب إلى لندن وصناعة التاريخ في ملعب ومبلي والوصول لمنة التتويج، أما الريال فلا يستهدف سوى اللقب الخامس عشر في تاريخه ولن يتهاون أمام الفريق الألماني.

دورتموند يسعى لصناعة التاريخ في لندن 

أتجه فريق بوروسيا دورتموند الألماني للعاصمة البريطانية لندن، اليوم الجمعة، لخوض مباراته غدا السبت بنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا ريال مدريد الإسباني على ملعب ويمبلي العريق.

واستدعى إدين ترزيتش مدرب دورتموند، جميع اللاعبين المتاحين حاليا في الفريق للمباراة، حيث كان من بينهم المهاجم المخضرم ماركو رويس، الذي من المقرر أن يخوض مباراته الأخيرة مع الفريق قبل رحيله عن النادي، الذي قضى بين جدرانه 12 عامًا.

ماذا يفعل دورتموند في نهائي دوري الأبطال؟

وبالنظر لتاريخ الفريق الألماني بنهائي الأبطال، فاز دورتموند بدوري أبطال أوروبا عام 1997 أمام يوفنتوس الإيطالي في النهائي، لكنه خسر نهائي نسخة عام 2013 الذي أقيم أيضا في ويمبلي أمام غريمه التقليدي بايرن ميونخ.

ريال مدريد يرفع راية التحدي لحصد اللقب

ورغم أن اللقاء خارج التوقعات، إلى أن كتيبه أنشلوتي المرشح الأوفر حظا للتتويج باللقب للمرة الـ15 في تاريخ الريال وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجا بالبطولة القارية.

يتسلح ريال مدريد بمجموعة كبيرة من النجوم بمختلف الخطوط، على رأسهم الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب دورتموند السابق، والألماني المخضرم توني كروس، الذي يستعد لخوض لقائه الأخير مع الفريق الملكي.

قرر كروس اعتزال كرة القدم، عقب مشاركته مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، التي تنطلق بعد أسبوعين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية