السبت، 06 يوليو 2024

01:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«السياحة» توجه قرار مهم بشأن موسم الحج 2024

الحج 2024

الحج 2024

تقى محمود

طالبت وزارة السياحة والآثار، شركات السياحة بضرورة متابعة قدوم ومغادرة الحجاج لموسم حج 1445 هـ - 2024.

كما أكدت على ضرورة الإبلاغ عنهم في حالة عدم مغادرتهم المملكة، والالتزام بما ورد في وثيقة التعليمات المنظمة لمكاتب شئون الحجاج لعام 1445 هجريًا.

خطاب وارد لشركات السياحة المصرية

وقالت وزارة السياحة والآثار، بحسب خطاب وارد إليها من وزارة الحج والعمرة السعودية، عممته على شركات السياحة: «برجاء ضرورة التواصل مع الخدمة الميدانية "المطوف" التابع لشركتكم وكذلك غرفة عمليات مكتب شئون الحج السياحي المصري بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك للإبلاغ عن أية حالة عدم مغادرة أو تغيب، وذلك حتى يتسنى لوزارة السياحة والآثار، إخطار البعثة الرسمية للحج».

عقوبة من يخالف تعليمات الحج 2024

حدد قانون إنشاء البوابة المصرية الموحدة للحج، عقوبات على كل من نفذ رحلات أداء مناسك الحج بالمخالفة لأحكامه، وذلك بغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز ثلاثة ملايين جنيه، وفي حالة العود تضاعف الغرامة بحديها الأدنى والأقصى.

ويعاقب بغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز خمسة ملايين جنيه، حال مخالفة الشركات الناقلة بالربط الإلكترونى مع البوابة، ومطابقة بيانات الحجاج والعمالة الموسمية مع البيانات المسجلة لديها قبل مغادرتهم منافذ الجمهورية، لأحكام هذا القانون.

ماذا يحدث حال تكرار المخالفة؟

وتصل العقوبة لوقف نشاط الشركات السياحية كليًا أو جزئيًا، لمدة لا تتجاوز عام بقرار من وزير السياحة، حال ثبوت مخالفتها لأحكام هذا القانون أو الضوابط الصادرة، وفى حال تكرار المخالفة يلغى ترخيص الشركة السياحية.

ونص القانون على تشكيل غرفتى عمليات بالداخل والخارج باللجنة الوزارية، على أن تتولى الغرفة الداخلية متابعة المواقف والأحداث الطارئة أثناء موسم الحج، ويكون مقرها برئاسة مجلس الوزراء، ويصدر بتشكيلها واختصاصاتها ونظام عملها قرار من السلطة المختصة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.