الخميس، 04 يوليو 2024

12:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير السياحة: ألمانيا على رأس قائمة الدول الأوروبية الوافدة لمصر

وزير السياحة

وزير السياحة

تقي محمود

قال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إن السائح الأول في مصر هو السائح الألماني، وتعد أوروبا على قائمة الدول المصدرة للسياحة في العالم، ويأتي إلى مصر عدد كبير من الدول الأوروبية ولكن على رأسها ألمانيا.

وأضاف وزير السياحة خلال تصريحات تليفزيونية منذ قليل، أن هناك عاملين هامين لجذب السائحين وزيادة أعداد السياحة في مصر، وهما زيادة مقاعد الطيران، وزيادة أعداد الغرف الفندقية، مما سيتيح إمكانية لسهولة مجئ السائح وإقامته في مصر.

تنشيط السياحة ارتفاع الحركة السياحية بالربع الأول لـ 2024

وفي سياق متصل، قال رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عمرو القاضي إن الربع الأول من عام 2024 شهد زيادة بحركة السياحة الوافدة إلى مصر بالمقارنة بالفترة ذاتها من عام 2023، مشيرًا إلى أن تلك المعدلات في ظل الظروف الحالية تعد جيدة.

السائح الألماني الأول من حيث عدد  السائحين

 

أنه من المتوقع أن تكون الفترة القادمة أفضل بكثير من حيث عدد السائحين، لافتًا إلى أن السوق الألماني يأتي بمقدمة الأسواق السياحية الوافدة إلى مصر من حيث عدد السائحين، يليها السوق الروسي والسعودي والبريطانيا، متوقعًا بأن تستمر هذه الدول في المقدمة حتى نهاية العام.

السياحة الروسية تسير بشكل جيد في مصر

وأوضح أن السياحة الروسية إلى مصر تسير بمعدلات جيدة والأمور تسير بمعدلاتها الطبيعية، منوهًا بأن هناك تأثيرات عالمية على الأسواق السياحية، ولكن هذا الأمر لم يحدث مع روسيا، لافتًا إلى أن مصر تعد بالنسبة للسائح الروسي المكان المفضل طول الوقت.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.