الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

09:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في اليوم العالمي للأخ الأوسط.. ما هي صفاته وكيفية التعامل معه؟

اليوم العالمي للأخ الأوسط

اليوم العالمي للأخ الأوسط

يحل اليوم 13 أغسطس 2023، ذكرى الاحتفال باليوم العالمي للأخ الأوسط، فيحظى هذا الابن باهتمام كبير من الأب والأم، بسبب تعامله من قبل فئات وأعمار سنية مختلفة، فهو يُمكنه التعايش مع الأكبر والأصغر منه سنًا، لذا نوضح لكم في السطور التالية أهم السمات التي يتميز بها الأخ الأوسط حسبما كشف موقع choosing therapy.

منافس قوي

يُعتبر الابن الأصغر منافس قوي، فهو يتعامل مع الكبير والصغير مما يخلق دوافع جديدة، تجعله قادرًا على منافسة العديد من الأشخاص.

صاحب شخصية مستقلة

دائمًا ما يحظى الأخ الأوسط على شخصية مستقلة وسط الجميع، لأنه يرفض أن يقوده أخاه الأكبر منه، وبنفس الطريقة يرفض أن يتحكم في أخيه الأصغر منه.

يصاحب الجميع

يسعى الأخ الأوسط إلى مُصاحبة جميع الفئات العمرية، فترتيبه من بين أفراد الأسرة، يُؤهله لذلك، لذا يُعتبر صديق جيد للكبار والصغار.

شخص هادئ

عادةً ما يتميز الابن الأوسط بصفة الهدوء، بسبب قدرته الكبيرة على الانسجام مع أخيه الكبير والصغير، فدائمًا ما يأخذ المبادرة، لحل أي مشكلة أو نزاع يحدث بين أخواته، فهو يستطيع تقريب وجهات النظر بحكم سنه.

مُتعدد المهارات الاجتماعية

يمتلك الأخ الأوسط العديد من المهارات الاجتماعية، بحكم انخراطه مع أخواته في أنشطتهم المختلفة، فهو يذهب مع الكبير والصغير.

نصائح للتعامل مع الأخ الأوسط

يجب التعامل مع الأخ الأوسط باحترافية شديدة، فيلزم التحدث معه على أنه شخص كبير وناضج، كي يكتسب الثقة من كافة المُحيطين به، بجانب أهمية تخصيص وقت معين من اليوم، للتحدث معه.

اليوم العالمي للأخ الأوسط

يحتفل العالم كله باليوم العالمي للأخ الأوسط، فالجميع يهتم بتشجيع هذه النوعية من الاحتفالات، لأنها تبث روح المحبة والتعاون بين جميع الأشخاص.

search