السبت، 06 يوليو 2024

02:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

القاهرة الإخبارية: أصابع الاتهام تشير إلى عرقلة «نتنياهو» صفقة التفاوض

 بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

أحمد محمود

أكدت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية بالقدس المحتلة، أن كل أصابع الاتهام تشير إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هو من يعرقل صفقة التفاوض.

 وأشارت إلى أنه لربما تأخر «نتنياهو»، في تسليم الرد على المقترح المصري الأخير الذي وافقت عليه حركة حماس، والمماطلة في تسلم هذا القرار يتماهى ويندرج مع التصريحات الأخيرة، والتي تشير إلى أن صفقة التبادل يجب أن تفضي للإفراج عن جميع المحتجزين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية.

 ورقة الضغط التي يحاول نتنياهو أن يلعب فيها مع فصائل المقاومة 

وأضافت «أبو شمسية»، خلال رسالة على الهواء، أنها ربما تكون هذه هي ورقة الضغط التي يحاول نتنياهو أن يلعب فيها مع فصائل المقاومة للضغط عليهم للتراجع عن مواقفها المتزمتة على حد تعبيره، المتمثلة في وقف مستدام لإطلاق النار.

ولفتت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية بالقدس المحتلة، أن يومي الجمعة والسبت، يكون هناك شح في التصريحات والمعلومات الإسرائيلية، حتى أن بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية ذهبت وقالت إن إذا ما كان هنالك تسريبات و-تحديدا- في هذه الأيام أي في العطلة الدينية اليهودية تكون عادة مصدرها نتنياهو وبأنه يختبأ وراء مسمى مصدر إسرائيلي رفيع المستوى حتى لا يحسب عليه ماذا يقول.

 استقالات المسئولين الأمريكيين تأتي لسببين

وفى وقت سابق قال أحمد شديد، خبير العلاقات الدولية والباحث في الشئون الإسرائيلية، إن استقالات المسئولين الأمريكيين تأتي لسببين، أولهما التظاهرات التي عمت الولايات المتحدة والعديد من الجامعات في أمريكا. 

وأوضحت «شديد» خلال مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية، أن السبب الثاني هو التناقض الكبير في سياسية الإدارة الأمريكية الخارجية، الذي دفع الكثيرين لأن يكفروا بالسياسة، وأنه إن كان هناك  ثبات أمريكي في دعمها إسرائيل، فالتصريحات متناقضة، سواء التناقض تكتيكيًا أو تعبيرا عن واقع الإدارة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.