الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة الاتصالات: تأسيس 689 شركة تكنولوجيا بالربع الأول من 2024

شركات التكنولوجيا

شركات التكنولوجيا

نورهان عبدالعزيز

A A

تهدف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى تعزيز شركات الاتصالات، ومن ثم زيادة رؤوس الأموال، حيث وضعت الوزارة خطة محكمة للنهوض في الربع الأول من 2024 والتي أتت ثمارها.

زيادة عدد شركات التكنولوجيا 2024

وصل عدد شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تم تأسيسها في الربع الأول من 2024، إلى 689 شركة مقارنة بـ608 شركات أسستها الوزارة في الربع الأول من 2023.
 

ولعلك تتساءل عن رؤوس أموال هذه الشركات والتي وصلت إلى 635.49 جنيه في الربع الأول من 2024، في حين سجلت رؤوس الأموال في الربع الأول من 2023 نحو 996.29 جنيه، حسبما أعلنت بيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتطور مؤشر قطاع الاتصالات بالبورصة المصرية، حيث سجل 2242 نقطة خلال الربع الأول من 2024 مقارنة بـ1797 نقطة تم تسجيلها في الربع الأول من 2023.

شركات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

ويضم مؤشر قطاع الاتصالات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات 7 شركات حيث يأتي على رأسها، شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات، وفوري وتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الفورية، والمصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى، والمصرية للاتصالات، والمصرية للأقمار الصناعية نايل سات، وأوراسكوم للاستثمار القابضة، وإى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search