السبت، 05 أكتوبر 2024

08:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد إيقاف كامارا، ثلاثة لاعبين امتنعوا عن دعم المثليين

 محمد كامارا

محمد كامارا

سلمى ياسر

A A

تستمر رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، في مواقفها الصادمة غير المبررة تجاه اللاعبين الرافضين لدعم المثليين، وتواصل معاقبتهم بسبب رفضهم المشاركة في حملات دعم مجتمع الشذوذ الجنسي، الذي يفرض على لاعبي فرق الدوري بلا استثناء.

وكان الدولي المصري مصطفى محمد هو أبرز لاعب رفض المشاركة في تلك الحملة، ولم يقتصر الأمر عليه، وكان محمد كامارا أحدث المنضمين للقائمة السوداء في الدوري الفرنسي.

كامارا أحدث ضحايا الدوري الفرنسي

قررت رابطة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، إيقاف محمد كامارا لاعب نادي موناكو، لأربع مباريات بعد قيامه بإخفاء عبارات تدعو لعدم كراهية مجتمع الميم على قميصه خلال مباراة في الدوري الفرنسي.

وأخفى كامارا العبارات على قمصيه بشريط أبيض في مباراة موناكو الأخيرة في الموسم والتي انتهت بفوزه برباعية نظيفة على ضيفه نانت في 19 مايو الجاري.

Mohamed Camara - Player profile 23/24 | Transfermarkt

وقالت رابطة الدوري في بيان "بعد التحقيق مع اللاعب محمد كامارا وتعبيره خلال الاجتماع عن رفضه المشاركة في أي إجراء أو إجراءات لرفع الوعي من أجل مكافحة كراهية مجتمع الميم تقرر معاقبة اللاعب بالإيقاف لأربع مباريات."

ودعت وزيرة الرياضة الفرنسية إيميلي أوديا كاستيرا إلى فرض "أقسى عقوبة" على كامارا، وبعد تصريحات الوزيرة الفرنسية أصدر الاتحاد المالي لكرة القدم بيانا عبر فيه عن دعمه للاعب قائلا “من المهم أن نتذكر أن اللاعبين هم مواطنون عاديون يتعين احترام حقوقهم الأساسية في كل الظروف”.

لإخفائه شعار دعم المثليين.. استدعاء محمد كامارا في فرنسا | التلفزيون العربي

مصطفى محمد يرفض دعم المثليين

ولم يسلم لاعبنا الوطني مصطفى محمد من رابطة الدوري الفرنسي، بسبب رفضه دعم مجتمع الميم ورفع الشارة في المباريات.

كان نانت أول نادي فرض عقوبة مالية على مهاجمه المصري مصطفى محمد بسبب رفضه دعم المثليين بعدم خوضه المباراة ضد تولوز.

وبرر لاعب منتخب مصر موقفه قائلاً: "بالنظر إلى أصولي وثقافتي لم أستطع أن أشارك في هذه الحملة".

مصطفى محمد ينافس على جائزة أفضل هدف في الدوري الفرنسي - بوابة دار المعارف  الإخبارية.. بوابة إلكترونية تهدف إلى إثراء المحتوى الرقمي العربي من خلال  الفنون والقوالب الصحفية المتنوعة والمتميزة

إدريسا غي وأزمات الدوري الفرنسي

كان السنغالي إدريسا غي لاعب سان جيرمان السابق أقدم على نفس الخطوة الموسم الماضي وتعرض للعقوبة من قبل الرابطة.

رفض الاعب السنغالي خوض مباراة فريقه باريس سان جيرمان ضد مونبيليه في الجولة الـ 37 من مسابقة الدوري الفرنسي، بقميص يحمل ألوان دعم الشذوذ الجنسي.

ادريسا غاي يغيب لفترة طويلة عن باريس سان جيرمان

وانتشرت حملة إعلامية فرنسية ممنهجة ضد النجم السنغالي بعد أن تمسك بمعتقداته الدينية الإسلامية ورفض ارتداء القميص الذى يحمل ألون دعم الشواذ.

وفي هذا الوقت، قامت لجنة الأخلاق بالاتحاد الفرنسي السنغالى باستدعاء إدريسا جانا جاي، للتحقيق منعه ليشرح سبب غيابه عن الجولة 37 المخصصة لدعم المثليين.

فتش عن

4 لاعبين في فريق يرفضوا دعم المثليين 

تواجد 4 لاعبين في صفوف فريق تولوز رفضوا بدورهم المشاركة، في اللقاء الذي جمع بين تولوز ونانت بسبب شارة دعم الشذوذ الجنسي.

وبحسب التقارير، اللاعبين هم المغربي زكريا أبو خلال والجزائري فارس شايبي والبوسني سعيد هاموليتش والمالي موسى ديارا.

كما رفض مدافع غانغان، السنغالي دوناتيان غوميس، المشاركة في جولة دعم المثليين في الدوري الفرنسي، وفضل إعلان انسحابه من المشاركة في هذه الحملة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search