الخميس، 04 يوليو 2024

08:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«فرق السما والأرض»، مقارنة بين هاتفي آيفون 15 برو وريدمي 10C

هواتف محمولة

هواتف محمولة

نورهان عبدالعزيز

توجد العديد من الفروق الجوهرية بين الهواتف المحمولة فيما يتعلق بالسعر والمواصفات الخارجية، فلك أن تتخيل وجود هاتف أغلى بقيمة 50 ألف جنيه عن نظيره، نظرًا لأنه يحمل التفاحة الأغلى في العالم.

مقارنة بين هواتف الآيفون وريدمي 2024

ولا ينظر المستخدم عند شراء الهاتف إلى الماركة، فدائمًا ما يضع في اعتباره السعر خاصةً لو كان من فئة الآيفون التي سجلت أسعار خيالية بفضل مزاياها الخارقة خاصةً في التقاط الصور والفيديوهات.

ويقارن موقع «الجمهور» بين هاتفي آيفون 15 برو وريدمي 10C، حيث يعتقد البعض أن هذه المقارنة ظالمة إلى حد ما فيما يخص هواتف ريدمي.

مواصفات آيفون 15 برو

ويُصنع هاتف آيفون 15 برو من مادة التيتانيوم والتي تتميز بصلابتها وقوتها، كما أنه يأتي بألوان السيلفر والأسود والأزرق الغامق، ويعتمد على شاشة قوية بقياس 6.1 بوصة و6.7 بوصة، كما أنها أكثر سطوعًا، ويحتوي على وحدات تحكم حديثة تعمل بكفاءة أكبر، بجانب الحواف القليلة.

ويضم آيفون 15 برو شريحة من نوع A16 SoC، إضافة إلى معالج قوي من نوع GPU، حيث يعمل بشكل سريع لاسيما في الألعاب الإلكترونية، ويحتوي على كاميرا مميزة للغاية تأتي بدقة 48 ميجا بكسل مما يساعد على التقاط صور أفضل في الإضاءة المنخفضة.

ويمكننا الحصول على خاصية التكبير البصري الذي يصل إلى 5x، فكل هذه المزايا بلا شك تجعل الجميع حريص على شراء هاتف آيفون 15 برو.

مواصفات هاتف ريدمي 2024

ويتمتع هاتف Redmi 10C بالعديد من الخصائص والتي يأتي على رأسها، شاشته القوية من النوع IPS LCD بمقاس 6.71 بوصة ودقة HD+ ومعدل تحديث 60 هرتز.

ويضم الهاتف كاميرات ثلاثية الأبعاد بدقة 50 ميجابكسل و 2 ميجابكسل و 2 ميجابكسل، علاوة على كاميرته الرئيسية التي تلتقط صور مميزة في ظل الإضاءة الجيدة، بجانب بطاريته القوية التي تعزز خاصية الشحن السريع بقوة 18 واط.

ويتميز الهاتف بمعالج قوي من النوع Qualcomm Snapdragon 680، وهو معالج رباعي النواة مرتبط بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت.

سعر هاتفي الآيفون وريدمي

ويصل سعر هاتف آيفون 15 برو إلى 55 ألف جنيه مصري، بينما يصل سعر هاتف ريدمي 10C إلى 5 آلاف جنيه مصري فقط لا غير.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.