الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«التصديري للصناعات الطبية» يبحث توقيع اتفاقية حرة لتسهيل التبادل المصري الأذربيجاني

الللقاء

الللقاء

إسلام التمساح

قال الدكتور ماجد جورج رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، إنه في إطار التحضيرات التي تقوم بها الحكومة المصرية لزيارة رئيس جمهورية أذربيجان إلى مصر خلال يومي 7 و 8 يونيو 2024 لبحث سبل التعاون بين البلدين جرى تنظيم زيارة وفد من أذربيجان إلى مصر وذلك بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولي.

 

التعاون الدولي تستهدف ترتيب زيارة لأذربيجان


وأضاف «جورج» أن وزارة التعاون الدولي قامت بتنظيم زيارة وفد من أذربيجان برئاسة السفير فازر رضائيف مساعد وزير الخارجية الأذري ومشاركة ممثلين من مختلف الوزارات والجهات الأذرية المعنية ومن ضمنها وزارة الصحة الأذرية ومؤسسة ترويج الصادرات والاستثمار والمنطقة الاقتصادية وهيئة تنمية المناطق الاقتصادية.

وفد من شركات طبية يزور أذربيجان 

وأعلن ماجد جورج، أن المجلس التصديري للصناعات الطبية نظم اجتماعا يضم وفد أذربيجان وعددا من الشركات الطبية في قطاع الأدوية، وكذا وزير مفوض تجاري محمد السيد – مدير إدارة شرق أوروبا بالتمثيل التجاري المصري حيث ناقش الجانبان العديد من مجالات التعاون.

مساعي لتعزيز التعاون بين البلدين

وأوضح «جورج»، أن المجلس التصديري للصناعات الطبية قدم خلال اجتماعه مع وفد أذربيجان نبذة عن قطاع الأدوية والمستلزمات الطبية في مصر، موضحاً أهمية تعزيز التعاون الطبي بين مصر وأذربيجان واقترح المجلس التصديري للصناعات الطبية توقيع مذكرة تفاهم في مجال الاعتراف المتبادل بين البلدين والتي من شأنها تسهيل إجراءات تسجيل الأدوية في البلدين.

توقيع اتفاقية حرة لتسهيل التبادل بين مصر وأذربيجان

وأشار رئيس المجلس التصديري إلى اقتراح التمثيل التجاري والمجلس التصديري لتوقيع اتفاقية تجارة حرة لتسهيل التبادل التجاري بين البلدين في ظل الصعوبات التي تواجه العديد من دول العالم في توفير العملة الصعبة.

واستعرض ممثلو وزارة الصحة في أذربيجان نبذة عن إجراءات تسجيل الأدوية في أذربيجان كما استعرض ممثلو المناطق الاقتصادية في أذربيجان المزايا التي تتيحها أذربيجان للمصانع التي يتم إنشاءها في تلك المناطق واستعرضت بعض الشركات المصرية الإمكانات التي لديها والأدوية التي يتم تصنيعها في مصر والشهادات الدولية الحاصلة عليها. 


أشاد الجانب الأذربيجاني بقدرات المصانع المصرية المنتجة للأدوية وشدد على أهمية التعاون والتصنيع المشترك بين البلدين في هذا المجال الاستراتيجي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.