الأحد، 07 يوليو 2024

10:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شعبة المخابز: وزير التموين يماطل في الموافقة على تكلفة الإنتاج للقطاع

وزير التموين

وزير التموين

إسلام التمساح

علم “الجمهور” من مصادر بالشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، رفض النظر في الموافقة على زيادة تكلفة الإنتاج للمخابز منذ 6 أشهر، وهو بحسب المصادر يماطل.

المصادر قالت لـ"الجمهور"، الوزير وعد منتجي الخبز كثيراً بالنظر في الزيادة، والتي تقدمت بها الشعبة العامة منذ 6 شهور وطلبت فيها رفع التكلفة لـ35%، وهو ما لم يحدث، وتلقينا ما يفيد باللي مش عاجبه بلاش يشتغل.

وأشارت المصادر، تكلفة الإنتاج ارتفعت 100%، ومن المتوقع، أن نلتقي الوزير غداً لإعادة بحص رفع التكلفة 100%، بسبب ارتفاع أسعار الخامات ويوميات العمالة وغيرها.

وكان قد كشف الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن قرار الوزراء بزيادة رغيف العيش أمر ضروري، في ظل ارتفاع الدعم الموجه للعيش في السنوات القليلة الماضية.

الوزير قال لـ"الجمهور"، إن الوزارة مستمرة بالعمل بمنظومة العيش بكافة المخابز، وأنه لا يوجد أي تعديل بخصوصها.

الوزير قال، إن الفارق الوحيد بالنسبة لصاحب المخبز هو الحصول من المواطن على 20 قرشا بدلا من 5 قروش، بمعنى أصح أن الـ5 أرغفة أصبحت بجنيه واحد، ولا يوجد أي خلاف عما كان يتم يومياً بخصوص المنظومة، واستمرار التحويل للحساب اليومي الذي كان يتم تحويله لأصحاب المخابز، قائلا: “لا مساس بمنظومة الطحن أو الخبز ، أو التوزيع”.

وأكد من جانبه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة لا تزال تدعم كل رغيف خبز بـ 105 قروش، وهو ما يعني أنها ستتحمل 105 مليارات جنيه سنويا، مشيراً إلى أن كل ما تقوم به الحكومة في هذا الشأن هو الترشيد قليلا من حجم الدعم المُلقى على عاتق الخزانة العامة للدولة؛ من أجل ضمان استدامة تقديم الخدمة والدعم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.