الأحد، 07 يوليو 2024

02:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شعبة المخابز تكشف حقيقة تحريك سعر رغيف الخبز

رغيف العيش - أرشيفية

رغيف العيش - أرشيفية

إسلام التمساح

علق خالد فكري سكرتير شعبة المخابز، على تصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حول أن رغيف الخبز سيظل مدعوما، ولكن يجب تحريك سعره بما يتناسب مع الزيادة «الرهيبة» في الأسعار، قائلًا إن تحرك أسعار رغيف الخبز يرجع للحكومة ولم يتم حتى الآن، وهو قرار سيادي من الدولة.

وأضاف «فكري»، إن هناك ارتفاعا في أسعار مدخلات رغيف الخبز من العمالة والسولار والغاز، وهناك قفزات ماهولة بالنسبة للعمالة.

وواصل: «رغيف الخبز ثابت من سنة 1988، وسعر العملة الـ 5 قروش مش موجودة، ونحن نقدم بعض المقترحات الاستشارية، والوضع القائم في السوق، والأسعار، والقرار لرئيس الوزراء».

وكان قد قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس ، الإثنين، إن دعم رغيف الخبز يتخطى الـ100 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن مصر تنتج 100 مليار رغيف مدعم سنويًا وتبيعه بـ 5 قروش.

 

وأوضح رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، عقب جولته بمحافظتي البحيرة والإسكندرية، أن «شغل الحكومة الشاغل هو أن تكون مواردنا على قدر مصروفاتنا خلال الـ 3 سنوات المقبلة».

وأضاف أن الحكومة لا تحمل المواطن الكثير وتدعم الكثير من الخدمات المقدمة إليه، مشيرًا إلى أنه يجب أن يحدث تحريك في سعر الخبز، ولكن سيظل الخبز مدعومًا من الحكومة.

وتابع: «الخبز سيظل مدعومًا، لكن لازم يبقى في تحريك يتناسب مع الزيادات الرهيبة اللي بتحصل في سعر الخبز».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.